العثور على صندوق أسود خاص بالطائرة الألمانية المنكوبة

العثور على صندوق أسود خاص بالطائرة الألمانية المنكوبة

باريس- أعلن وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازنوف، الثلاثاء، العثور على أحد الصندوقين الأسودين للطائرة الألمانية، التي سقطت جنوب فرنسا، خلال توجهها من مدينة برشلونة الإسبانية إلى دوسلدروف الألمانية.

جاء ذلك في تصريح صحافي خلال زيارة تفقدية أجراها كازنوف لموقع حطام الطائرة جنوب فرنسا، حيث كانت برفقته السفيرة الألمانية لدى بلده، سوزان راينر.

وأشار كازنوف، إلى مشاركة فريق يضم 300 من رجال الإطفاء والدرك، وعشر مروحيات، وطائرة حربية في عمليات البحث عن الحطام، قائلا: ”إن الطائرة  تحطمت لدرجة يصعب احتمال نجاة أحد من الحادث“.

وفي السياق ذاته، عبر وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، عن ارتياعه جراء الصورة التي اطلع عليها في موقع سقوط الطائرة، قائلا: ”هناك صورة بشعة في مكان الحادث“.

وأضاف شتاينماير أن ”حزن عائلات الضحايا على ذويهم هائل.. علينا أن نساندهم، لقد وحدنا الحزن جميعا“.

وأشاد بالجهود التي بذلتها السلطات الفرنسية في التعامل مع الكارثة، قائلا ”أشكر باسم الحكومة الألمانية كلا من وزير الداخلية الفرنسي ووزيرة النقل وجميع قوات الأمن على جهودهم الفريدة“.

وكانت وسائل إعلام فرنسية نقلت عن المديرية العامة للطيران المدني، والشرطة الفرنسيتين، أن ”طائرة من طراز (إيرباص A320) تابعة لشركة جيرمان وينجز الألمانية، تحطمت الثلاثاء في منطقة برشلونيت، في إقليم الب دي هوت، فوق جبال الألب، جنوب البلاد، وكان متنها 144 راكبا إضافة إلى طاقم مكون من ستة أفراد“.

وقالت مدريد إن من بين الضحايا 45 شخصا يحملون الجنسية الإسبانية، مشيرة إلى أنها شكلت ”خلية أزمة“ لبحث هذا الملف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com