شاهد أطول سارية علم في فلسطين (صور)

شاهد أطول سارية علم في فلسطين (صور)

المصدر: رام الله- من مي زيادة

شيدت بلدة عقربا، جنوب شرق مدينة نابلس، أطول سارية علم، في فلسطين بارتفاع 36 مترًا على قمة جبل الكروم في البلدة ذاتها، والذي يرتفع عن سطح البحر 800م، و العلم بطول 9 أمتار وبعرض 6 أمتار.

وقال عضو بلدية عقربا عبد الباسط هواوشة لـ“إرم“: إن هذه الخطوة تأتي لتعزيز صمود المواطن والمزارع، في الوقت الذي تشهد فيه الأراضي الفلسطينية التهويد وتتعرض للسرقة من الاحتلال ومستوطنيه.

وأضاف أن البلدة محاطة بـ8 مستوطنات و4 بؤر استيطانية، وأكبر هذه المستوطنات والتي تحيط بالبلدة كالسوار الخانق هي مستوطنة ”ايتمار“، مؤكدًا أن ”رفع العلم ووضع السارية على هذا الجبل يُمكّن المواطنين الفلسطينين من مشاهدتها من مدن رام الله وسلفيت ونابلس، ووضعت بطريقة تكون مقابلة للمستوطنين أيضًا“.

aaaaaa

وشدد على أن المزارعين يتعرضون لمضايقات جمة من قطعان المستوطنين، الذي يقومون يإعاقة حركتهم والتضييق عليهم وسرقة أغنامهم، ومنعهم من قطف ثمار أشجارهم أو حراثة أرضهم.

وفي سياق متصل، أكد أن خطط البلدية مستمرة للحفاظ على الأرض الفلسطينية، وقال: ”قمنا بشق طرق زراعية بطول 14 كيلومتر وغالبيتها تصل لجبل الكروم الذي رفعنا عليه العلم، لتسهيل وصول المواطنين إليه وإلى اراضيهم“.

aaaa

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com