العراق.. اتهامات لوزير الدفاع بالتغاضي عن قصف التحالف للجيش

العراق.. اتهامات لوزير الدفاع بالتغاضي عن قصف التحالف للجيش

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

اتهمت النائبة في البرلمان العراقي، عالية نصيف، الجمعة، وزير الدفاع خالد العبيدي، بالتغاضي عن قصف طائرات التحالف الدولي قطاعات الجيش في الأنبار، غرب البلاد.

وكانت وزارة الدفاع العراقية، أعلنت في بيان أصدرته الخميس 19 آذار/ مارس الجاري، عن مقتل 14 جنديا إثر تفجير تنظيم داعش لنفق تحت أحد مقرات الجيش في مدينة الرمادي، غرب الأنبار، نافية أن يكون التفجير سببه قصف التحالف الدولي للقطعات العسكرية بالخطأ.

وقالت نصيف، في تصريح صحافي، إن ”حادثة قصف طيران التحالف للجيش ليست الأولى، وتكررت عدة مرات، وفي أكثر من موقع تابع للقوات الأمنية أو للمتطوعين، وكان هذا باعتراف الجانب الأمريكي نفسه“، واصفة بيان وزارة الدفاع العراقية بـ“الغريب وغير الواضح“.

وأضافت أن ”وزارة الدفاع وضعت نفسها في موقع المتهم لأنها تقاعست عن حماية منتسبيها والقوات المساندة لها، واتخذت دور المحامي عن الجانب الأمريكي“، معتبرة أن ”الأجندة السياسية هي التي تحكم الوزارة ومسؤوليها وليست المهنية“.

وكانت النائبة في البرلمان العراقي، حنان الفتلاوي، أعلنت في 12 آذار/ مارس الجاري، مقتل 50 جنديا وإصابة العشرات في قصف للتحالف الدولي استهدف قطعات الجيش وقوات الحشد الشعبي في منطقة أبو ذياب شمال الرمادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com