ليبيا.. أنباء عن وفاة رئيس الوزراء السابق بعهد القذافي

ليبيا.. أنباء عن وفاة رئيس الوزراء السابق بعهد القذافي

طرابلس- تداولت مصادر صحافية ليبية، الأربعاء، أنباء عن وفاة البغدادي المحمودي، رئيس الوزراء السابق في نظام الزعيم الراحل معمر القذافي، بعد وصوله إلى مستشفى طرابلس الطبي.

وقالت المصادر: ”ما زلنا نتابع كل صغيرة وكبيرة عن المشهد الليبي. وفاة البغدادي المحمودي رئيس الوزراء السابق في نظام العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، وتوفي عقب وصوله لمستشفى طرابلس الطبي في العاصمة الليبية في ساعة متأخرة من ليلة أمس الثلاثاء دون معرفة المزيد من التفاصيل“.

وأوضح الكاتب أسعد أبو قيلة أن ”البغدادي دخل مستشفى طرابلس الطبي بالفعل، وهو مريض جدا، ويعاني البغدادي المحمودي من مرض السكر، ما سبب له الغيبوبة وانخفاض السكر في الدم“.

وأشار أبو قيلة إلى أن البغدادي (68 عاما) ”مصاب بسرطان البروستاتا في مراحل متقدمة وخطيرة والبغدادي، وبعد إسقاط نظام القذافي غادر البغدادي ليبيا إلى تونس، وسُجن في سجن المرناقية (30 كلم غرب تونس العاصمة) منذ اعتقاله في 22 أيلول/ سبتمبر الماضي في بلدة تمغزة في محافظة توزر“.

وأضاف أن البغدادي ”كان يعتزم مغادرة الأراضي التونسية باتجاه الجزائر على متن سيارة رباعية الدفع بصحبة ثلاثة أشخاص آخرين وجرى تسليمه إلى السلطات الليبية في طرابلس“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com