سوريا.. مقتل قيادي كردي بمواجهات مع داعش في الحسكة

سوريا.. مقتل قيادي كردي بمواجهات مع داعش في الحسكة

المصدر: إرم- دمشق

قُتل قيادي كردي من وحدات حماية الشعب الكردية (YPG) التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، الأربعاء، خلال المعارك المشتعلة مع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في ريف رأس العين في الحسكة شمال شرق سوريا.

وأفاد ناشطون إعلاميون بأن ”القائد العسكري في الوحدات الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي والمسؤول عن الجهة الغربية لريف رأس العين، عبود إسماعيل الكرم، قُتل خلال المُواجهات الدائرة في قرية الدواي في ريف الحسكة“.

وقالت المصادر ذاتها إن ”الوحدات الكردية تمكنت من الاستيلاء على دبابة لتنظيم داعش في ريف رأس العين، كما استعرضت أمس ثلاث جثث لمقاتلين من داعش في المدينة“.

وفي السياق ذاته، أعدم مقاتلون أكراد أحد المدنيين ويدعى حسن محمود الحواس، رمياً بالرصاص، قبل انسحابهم من قرية ”الحواس“  جنوب رأس العين، دون أن يعرف سبب إعدامه.

وتجددت المعارك العنيفة منذ الثلاثاء 17 آذار/ مارس الجاري، في منطقة ”صرين“ في ريف حلب الشرقي، وسط ضربات جوية لطائرات التحالف ضد مواقع تنظيم داعش“.

وذكرت مصادر ميدانية أن ”مواجهات عنيفة تدور في منطقة صرين ومحيطها منذ عدة أسابيع بين تنظيم داعش من جهة ومقاتلي لواء ثوار الرقة التابع للجيش السوري الحر والوحدات الكردية من جهة أخرى، في محاولة للسيطرة عليها، فيما استهدفت طائرات التحالف مواقع التنظيم الإرهابي على جبهات القتال“.

كما استهدف طيران التحالف الدولي، محيط صوامع ناحية صرين، بخمس غارات متتالية، والتي تعتبر أحد أكبر وأهم معاقل التنظيم في ريف حلب الشرقي، وتقع جنوب مدينة عين العرب (كوباني)، لكن لم يعرف حجم الخسائر في صفوف داعش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com