السودان.. الاتفاق على تولي المدنيين اختيار رئيسي مجلسي السيادة والوزراء
السودان.. الاتفاق على تولي المدنيين اختيار رئيسي مجلسي السيادة والوزراءالسودان.. الاتفاق على تولي المدنيين اختيار رئيسي مجلسي السيادة والوزراء

السودان.. الاتفاق على تولي المدنيين اختيار رئيسي مجلسي السيادة والوزراء

أعلن نائب رئيس مجلس السيادة في السودان، محمد حمدان دقلو، اليوم الجمعة، أنه اتفق مع رئيس المجلس الفريق أول عبدالفتاح البرهان على أن يتولى المدنيون اختيار رئيسي مجلسي السيادة والوزراء من المدنيين.

وحسب وسائل إعلام رسمية، شدد البرهان، على التزام المؤسسة العسكرية بالتعاون مع كافة الأطراف لإنجاز التحول الديمقراطي.

وكان حميدتي قد عقد اجتماعاََ أمس الخميس مع رئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، جدّدا خلاله التزامهما السابق بخروج المؤسسة العسكرية من السلطة وترك أمر الحكم للمدنيين.

وكشف أن الاجتماع الذي عقده مع البرهان، شدد على ترك أمر الحكم للمدنيين، والالتزام بشكل قاطع بأن يتولى المدنيون اختيار رئيسي مجلس سيادة ووزراء مدنيين.

وأعرب عن أمله بأن تتوافق قوى الثورة على تشكيل حكومة مدنية بالكامل لاستكمال مهام الفترة الانتقالية، بما يؤسس لتحول ديمقراطي حقيقي في البلاد.

وأكد الفريق أول دقلو، تطلعه في الوقت ذاته، لتوافق قوى الثورة على تشكيل حكومة مدنية بالكامل، لاستكمال مهام الفترة الانتقالية، بما يؤسس لتحول ديمقراطي حقيقي.

وشدد على أهمية التنسيق والتعاون بين جميع السودانيين لإزالة المصاعب التي تُواجه عملية الانتقال وخلق البيئة المواتية للتقدم إلى الأمام تحقيقًا لتطلعات الشعب في بناء دولة ديمقراطية مستقرة، بحسب ما أوردته دائرة الإعلام بقوات الدعم السريع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com