ألمانيا وفرنسا تعارضان فرض حظر أوروبي على منح تأشيرات للروس
ألمانيا وفرنسا تعارضان فرض حظر أوروبي على منح تأشيرات للروسألمانيا وفرنسا تعارضان فرض حظر أوروبي على منح تأشيرات للروس

ألمانيا وفرنسا تعارضان فرض حظر أوروبي على منح تأشيرات للروس

قالت ألمانيا وفرنسا إن على الاتحاد الأوروبي ألّا يمنع السياح الروس من زيارة دول التكتل، وذلك قبيل اجتماع لوزراء خارجية دول الاتحاد في براغ، والذي سيناقش مطالب دول البلطيق وبعض الدول الأعضاء الأخرى بحظر منح التأشيرات لمواطني روسيا.

وذكرت وثيقة فرنسية ألمانية اطلعت عليها "رويترز"، اليوم الثلاثاء: "مع تفهم مخاوف بعض الدول الأعضاء في هذا السياق، يجب ألّا نقلل من أهمية قوة التغيير الناشئة من تجربة العيش تحت ظل الأنظمة الديمقراطية بشكل مباشر، وخاصة للأجيال القادمة".

وأضافت الوثيقة: "يجب أن تعكس سياسات التأشيرات الخاصة بنا ذلك، وأن تستمر في السماح بالتواصل بين مواطني دول الاتحاد الأوروبي والمواطنين الروس غير المرتبطين بالحكومة الروسية".

وفي وقت لاحق، اليوم الثلاثاء، سيجتمع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في اجتماع يستمر يومين في براغ.

روسيا تهدد بالرد

واستباقا للقرار الأوروبي، حذر الكرملين، اليوم الثلاثاء، من أن روسيا سترد إذا قرر الاتحاد الأوروبي تعليق منح تأشيرات دخول للروس ردا على هجوم موسكو في أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف: "نعلم أن هناك وجهات نظر مختلفة بين الأوروبيين ونتابع ذلك عن كثب.. هذا قرار خطير للغاية يمكن اتخاذه بحق مواطنينا، ولا يمكن أن يمر هذا القرار دون رد".

وأضاف: "من خلال ردنا علينا أن نضمن خدمة مصالحنا على أفضل وجه، ونحمي مصالح مواطنينا، ولا نعرف بعد الإجراءات" التي سيتخذها الأوروبيون.

وقال بيسكوف: "شيئًا فشيئًا تُظهر بروكسل كما العواصم الأوروبية افتقارًا تامًا للحكمة (...) انعدام المنطق هذا الذي يقترب من الجنون هو الذي يسمح بمناقشة مثل هذه الإجراءات (المتصلة بالتأشيرات)".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com