بايدن: ضربنا أهدافا مرتبطة بإيران في سوريا حماية للأمريكيين
بايدن: ضربنا أهدافا مرتبطة بإيران في سوريا حماية للأمريكيينبايدن: ضربنا أهدافا مرتبطة بإيران في سوريا حماية للأمريكيين

بايدن: ضربنا أهدافا مرتبطة بإيران في سوريا حماية للأمريكيين

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، إن الضربات الجوية التي وجهتها واشنطن لأهداف مرتبطة بإيران في سوريا هذا الأسبوع، جاءت لحماية الأفراد الأمريكيين والدفاع عنهم، وعرقلة سلسلة هجمات على الولايات المتحدة وشركائها.

وفي رسالة إلى رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، قال بايدن إنه أمر بضربات يوم الثلاثاء "بما يتسق مع مسؤوليتي في حماية مواطني الولايات المتحدة في الداخل والخارج، وتعزيز الأمن القومي للولايات المتحدة ومصالح السياسة الخارجية".

وذكرت مصادر عسكرية أن الجيش الأمريكي قصف يوم الخميس عدة أهداف في مدينة الميادين السورية في مناطق بمحافظة دير الزور خاضعة لسيطرة الحكومة، في اليوم الثالث من المناوشات مع جماعات مدعومة من إيران.

وقالت المصادر إن ما لا يقل عن 3 أعضاء من جماعة مسلحة متحالفة مع إيران قتلوا عندما استهدفتهم طائرة هليكوبتر أمريكية، بينما كانوا على وشك تجهيز قاذفة صواريخ في المدينة الواقعة على الضفة الغربية لنهر الفرات.

وتتمتع الجماعات المسلحة الإيرانية بوجود قوي في المدينة، ولطالما استهدفت حقل "العمر" النفطي القريب على الضفة الشرقية للنهر حيث توجد أكبر قاعدة للتحالف الأمريكي في سوريا.

واستُهدفت القاعدة المعروفة أيضا باسم "القرية الخضراء" الليلة الماضية، في اليوم الثاني على التوالي من الاشتباكات بين الجيش الأمريكي والمسلحين المدعومين من إيران.

وقال مسؤول أمريكي، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن الولايات المتحدة نفذت ضربات انتقامية يوم الخميس في المنطقة.

وقال الجيش الأمريكي إن قواته قتلت 4 مسلحين ودمرت 7 قاذفات صواريخ خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ويسلط أحدث تصعيد للعنف الضوء على التوتر العسكري المتصاعد على الرغم من الجهود الدبلوماسية بين طهران والغرب لمحاولة إنقاذ اتفاق إيران النووي لعام 2015 مع القوى الكبرى.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن 3 جنود في المجمل أصيبوا بجروح طفيفة خلال اشتباكات يوم الأربعاء.

جاءت ضربات الأربعاء بعد يوم من تصريح الرئيس جو بايدن بشن ضربات جوية أمريكية في سوريا استهدفت مستودع ذخيرة ومنشآت أخرى تستخدمها جماعات موالية للحرس الثوري الإيراني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com