دول عربية تعرب عن مواساتها لمصر إثر حريق كنيسة المنيرة "أبو سيفين"
دول عربية تعرب عن مواساتها لمصر إثر حريق كنيسة المنيرة "أبو سيفين"دول عربية تعرب عن مواساتها لمصر إثر حريق كنيسة المنيرة "أبو سيفين"

دول عربية تعرب عن مواساتها لمصر إثر حريق كنيسة المنيرة "أبو سيفين"

أعربت دول عربية، يوم الأحد، عن تعازيها وتضامنها، مع دولة مصر، على إثر الحريق الذي اندلع في كنيسة المنيرة "أبو سيفين".

وأعربت وزارة الخارجية السعودية، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (واس)، أنها تعرب عن "أحر التعازي وصادق المواساة والحزن لمصر، بضحايا حادث الحريق المؤسف الذي وقع اليوم الأحد، في كنيسة المنيرة أبو سيفين الواقعة في محافظة الجيزة، والذي تسبب في وفاة وإصابة عدد من الأشخاص".

وأضاف البيان: "قدمت الوزارة أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب مصر، متمنية للمصابين الشفاء العاجل، والأمن والسلامة لجمهورية مصر وشعبها الشقيق".

من جانبها، أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، عن "خالص تعازيها ومواساتها إلى حكومة جمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق وإلى أهالي وذوي الضحايا في هذا الحادث الأليم".

وعبرت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، عن "تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين".

بدورها، أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن، عن "أحر التعازي وصادق المواساة لجمهورية مصر العربية الشقيقة بضحايا حادث الحريق الأليم الذي وقع ظهر اليوم في كنيسة المنيرة في محافظة الجيزة".

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول، "تعاطف المملكة مع حكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة"، معربا عن "خالص التعازي لذوي الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين".

وأسفر الحريق عن مصرع 41 شخصا وإصابة 16 آخرين.

وقال مصدر أمني لـ"إرم نيوز"، إن وقوع الحادث يوم الأحد -وهو يوم صلاة أسبوعية عند الأقباط- تسبب في تزايد عدد الضحايا؛ نظرًا لكثرة مرتادي الكنيسة في هذا اليوم.

وأعلن رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، أثناء زيارة تفقدية لموقع الحادثة، أنه تقرر صرف 100 ألف جنيه إعانة لأسرة كل متوفى، و20 ألف جنيه للمصاب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com