بعد فراره إلى سنغافورة.. رئيس سريلانكا يُرسل استقالته بالبريد الإلكتروني
بعد فراره إلى سنغافورة.. رئيس سريلانكا يُرسل استقالته بالبريد الإلكترونيبعد فراره إلى سنغافورة.. رئيس سريلانكا يُرسل استقالته بالبريد الإلكتروني

بعد فراره إلى سنغافورة.. رئيس سريلانكا يُرسل استقالته بالبريد الإلكتروني

أرسل رئيس سريلانكا غوتابايا راجاباكسا، الخميس، استقالته إلى رئيس مجلس النواب عبر البريد الإلكتروني، بعيد وصوله إلى سنغافورة، وفق ما أعلن متحدث باسم رئيس مجلس النواب.

وقال المتحدث إندونيل يابا، إنه تم تحويل رسالة الاستقالة إلى المدعي العام في البلاد؛ للنظر في جوانبها القانونية قبل قبولها رسميا.

وفرّ الرئيس، السبت، من مقر إقامته الذي هاجمه متظاهرون اتهموا راجابكسا بالإدارة السيئة، في وقت تمرّ البلاد بأخطر أزمة اقتصادية في تاريخها.

في كولومبو، رأى شهود عشرات الأشخاص يغادرون مكتب رئيس الوزراء، الخميس، في حين كان عناصر مسلّحون من قوات الأمن يدخلون إليه، وكانت آليات مصفّحة لنقل القوات تقوم بدوريات في بعض أحياء العاصمة، حيث فُرض حظر تجوّل.

وقبل ذلك بوقت قصير، قالت متحدثة باسم المتظاهرين "سننسحب بسلام من القصر الرئاسي وأمانة الرئاسة ومكتب رئيس الوزراء فورا، لكن سنواصل كفاحنا".

وقبل ساعات من ذلك، تصدّت الشرطة للمتظاهرين الذين حاولوا دخول البرلمان.

واقتحم المتظاهرون، الأربعاء، مقر رئيس الوزراء رانيل ويكريمسينغه بعد اقتحام القصر الرئاسي، السبت.

وأُصيب نحو 85 شخصا خلال المواجهات، وقُتل رجل اختناقا بالغاز المسيل للدموع.

وزار مئات آلاف الأشخاص القصر الرئاسي منذ فتحه أمام عامة الشعب بعد فرار الرئيس، السبت، وبعد ظهر الخميس، كانت أبواب المبنى مغلقة ويحرسها عناصر مسلّحون.

وتلقى الجيش والشرطة أوامر جديدة، الخميس، لممارسة قمع صارم ضد أية أعمال عنف، وحذّرا مثيري الشغب من أن عناصرهما "مخوّلين شرعيا ممارسة قوتهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com