مأساة مليلية.. مشاهد صادمة وحصيلة القتلى في ارتفاع
مأساة مليلية.. مشاهد صادمة وحصيلة القتلى في ارتفاعمأساة مليلية.. مشاهد صادمة وحصيلة القتلى في ارتفاع

مأساة مليلية.. مشاهد صادمة وحصيلة القتلى في ارتفاع

شهدت مدينة مليلية، الجمعة، ليلة عصيبة غداة محاولة عدد كبير من المهاجرين من أصول أفريقية اقتحام السياج الحدودي للجيب الإسباني الواقع في شمال المغرب.

واقتحم نحو ألفي مهاجر سياجا عاليا يحيط بالجيب. وقالت السلطات المغربية والإسبانية حينها، إن هذا أدى إلى وقوع اشتباكات مع قوات الأمن حيث تمكن أكثر من 100 مهاجر من دخول الأراضى الإسبانية عبر الحدود وهي عبارة عن سياجين متوازيين بارتفاع 6 أمتار.

ونُقل العديد من أفراد الشرطة وقوات الأمن والمهاجرين إلى المستشفيات لتلقي العلاج في أعقاب مواجهات بين الجانبين.

وواصل عدّاد ضحايا حادثة الاقتحام الارتفاع، فبعد أن كان عدد القتلى 18 مهاجرا، الجمعة، ارتفع  مساء يوم السبت إلى 23، وفق ما ذكره موقع القناة الأولى المغربية (حكومي)، نقلا عن مصادر محلية بإقليم الناظور.

https://dai.ly/x8c03z0

وأظهرت صور بثتها وسائل الإعلام الإسبانية مهاجرين مرهقين ممددين على رصيف في مليلية، وبعضهم ملطخ بالدماء وملابسه ممزقة.

وهذا الاقتحام هو الأول من نوعه منذ عودة العلاقات بين الرباط ومدريد إلى طبيعتها في منتصف آذار/مارس، إثر خلاف دبلوماسي استمر قرابة السنة.

وتعد مدينتا مليلية وسبتة، الخاضعتان للحكومة الإسبانية على الساحل الشمالي لأفريقيا، أشهر نقطتي عبور للمهاجرين الأفارقة غير الشرعيين إلى أوروبا.

مافيا الاتجار بالبشر

وحمّل رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، السبت، "مافيات تمارس الاتجار بالبشر" مسؤولية مقتل مهاجرين غير نظاميين في أثناء محاولة نحو ألفي مهاجر أفريقي العبور إلى مليلية.

وأوضح سانشيز في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي"، أن "الدرك الملكي المغربي عمل بالتنسيق مع قوات الأمن الإسبانية لصد هذا الهجوم العنيف الذي شهدناه الجمعة، وإذا كان ثمة مسؤول عن كل ما حدث على الحدود، فهو المافيات التي تتاجر بالبشر". على حد تعبيره.

سمعة المغرب
اتهام الجزائر

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com