محمد بن سلمان: هدفنا دفع التعاون مع الأردن نحو مرحلة جديدة
محمد بن سلمان: هدفنا دفع التعاون مع الأردن نحو مرحلة جديدةمحمد بن سلمان: هدفنا دفع التعاون مع الأردن نحو مرحلة جديدة

محمد بن سلمان: هدفنا دفع التعاون مع الأردن نحو مرحلة جديدة

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، إن العلاقات التي تربط  بين السعودية والأردن تاريخية والتعاون مستمر في كل القطاعات، مؤكدا أن ”هدفنا هو الدفع نحو مرحلة جديدة من التعاون لمصلحة الأردن والسعودية“.

جاء ذلك خلال مباحثات أجراها ولي العهد السعودي مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية في عمان، يوم الثلاثاء.

وتناولت المباحثات سبل تعزيز التعاون الاقتصادي، والقطاعات التي يمكن لشركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار المساهمة فيها، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا".

وأكد ولي العهد السعودي حرص المملكة العربية السعودية المتواصل على توطيد العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وإدامة التنسيق والتشاور تحقيقا لمصالحهما وخدمة لقضايا المنطقة.

ولفت إلى أن هنالك فرصا كبيرة في الأردن، مشددا على حرص بلاده على المساهمة الفاعلة في الاستثمار بهذه الفرص، والتي ستعود بالنفع على البلدين.

من جانبه، شدد العاهل الأردني على الدور المحوري للمملكة العربية السعودية، في دعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وتعزيز العمل العربي المشترك، والعمل من أجل تحقيق السلام بالمنطقة والعالم.

وجدد التأكيد على وقوف الأردن الدائم إلى جانب السعودية في مواجهة أية اعتداءات تتعرض لها، مشدداً على أن أمن السعودية من أمن الأردن والمنطقة.

وتطرقت المباحثات إلى آخر المستجدات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والجهود المبذولة للتوصل إلى حلول سياسية لأزمات المنطقة.

وكان الأمير محمد بن سلمان، قد وصل في وقت سابق من مساء الثلاثاء، إلى عمان في زيارة رسمية للمملكة الأردنية.

وكان ملك الأردن، وولي عهده الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في مقدمة مستقبلي الأمير محمد بن سلمان بمطار الملكة علياء الدولي.

والأردن هو المحطة الثانية من جولة إقليمية لولي العهد السعودي بدأها مساء أمس الإثنين من مصر، ويتوقع أن يختتمها بزيارة لتركيا غدا الأربعاء.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، في وقت سابق، أن الأمير محمد بن سلمان، سيبحث خلال الزيارة "العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى آخر التطورات على الصعيد الإقليمي وسبل التعامل معها، وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين والقضايا العربية والإسلامية".

من جانبه، قال السفير السعودي لدى الأردن نايف بن بندر السديري، في تصريحات لوسائل إعلام أردنية، إن "زيارة ولي العهد ستناقش قضايا تتعلق بأمن المنطقة والقضية الفلسطينية، ومحاربة التهريب التي تستهدف أمن البلدين، بالإضافة إلى تعزيز الاستثمارات في الأردن".

ورأى محللون سياسيون أردنيون، أن الملف الرئيسي لزيارة ولي العهد السعودي إلى الأردن، سيكون "تنسيق المواقف" قبيل القمة العربية الأمريكية في الرياض.

وقال وزير الإعلام الأردني الأسبق سميح المعايطة، لـ"إرم نيوز"، إن "الملف الرئيسي الذي ستحمله زيارة الأمير محمد بن سلمان، إلى الأردن، سيكون التنسيق للقاء بايدن".

وأضاف المعايطة أن زيارة محمد بن سلمان "ستتضمن بحث ما سيقدمه العرب وطريقة تعاملهم مع زيارة بايدن، من أجل وضع مجموعة من الأولويات التي ستطرح خلال لقاء القمة المنتظر في الرياض".

وكان الديوان الملكي السعودي، أعلن عن زيارة يجريها الرئيس الأمريكي إلى الرياض، منتصف تموز/ يوليو المقبل، تتضمن قمة يحضرها زعماء دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب قادة مصر والأردن والعراق.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com