عبداللطيف آل الشيخ يتصدر تويتر.. صدى تعيين متحدثة باسم الشؤون الإسلامية متواصل
عبداللطيف آل الشيخ يتصدر تويتر.. صدى تعيين متحدثة باسم الشؤون الإسلامية متواصلعبداللطيف آل الشيخ يتصدر تويتر.. صدى تعيين متحدثة باسم الشؤون الإسلامية متواصل

عبداللطيف آل الشيخ يتصدر تويتر.. صدى تعيين متحدثة باسم الشؤون الإسلامية متواصل

ما تزال أصداء قرار وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، عبد اللطيف آل الشيخ، تعيين الشابة السعودية شهد وجيه منشي متحدثة باسم الوزراة وإقالة المتحدث السابق بشكل بدا عفويا، تحتل جانبا من تعليقات السعوديين على منصات التواصل الاجتماعي رغم مرور يومين على الحدث.

وفي موقع تويتر، الذي يستخدمه ملايين السعوديين ويعد المنصة الأهم للنقاشات بين مواطني الدولة الخليجية، يحتل وسم عبد اللطيف آل الشيخ صدارة الأكثر تغريدا على الموقع، مع استمرار التعليقات حول قرار الوزير تعيين فتاة في منصب المتحدث الإعلامي للوزراة للمرة الأولى في تاريخها.

وكان وزير الشؤون الإسلامية، عبد اللطيف آل الشيخ عين الشابة شهد وجيه منشي في منصب مديرها فور علمه بتخصص كل منهما، يوم الجمعة الماضي.

وأظهر مقطع فيديو متداول، الوزير آل الشيخ يتحدث مع شابة سعودية داخل فرع الوزارة في مكة المكرمة، ويسألها عن تخصصها الأكاديمي والمدير الذي تعمل تحت إدارته وتخصصه، قبل أن يعينها في مكانه بإدارة الإعلام في الفرع كونها متخصصة فيه بينما تخصص المدير هو المحاسبة.


وعلى الرغم من مرور يومين على الموقف، إلا أن الجدل الذي تبعه ازداد تفاعلا لاسيما مع اختلاف وجهات نظر المعلقين حول موقف الوزير، وفي حين انتقد معلقون طريقة التعيين التي تمت، دافع آخرون عن الوزير متهمين المنتقدين بأن دافعهم أجندة إخوانية حانقة على الوزير الذي قاد عملية "تطهير" لمنابر الوزارة من دعاتهم.

وقال مغرد يدعى محمد القحطاني: "الكثير يتكلم عن منطقية القرار وعدم نظاميته مقارنة بلوائح الخدمة المدنية
والكثير عكسهم يرون في الاعتراض أو طرح وجهة نظرهم إساءة لمعالي الوزير ويربطونها بنواحي أخرى حزبية وأيدولوجية لكن البنت خريجة عام 2020 فهل خبرة سنتين تؤهلها لوظيفة إشرافية حتى لو نجحت بالوظيفة التنفيذية".

وزير الدوله
يتعرض لهجمة بعد مقطع شهد الذي وضعها في مجال عملها وتخصصها والهجمة مستمرة مع كل خطوة يخطوها ليس لشيء إنما لأنه من محاربي الإخونجية ومن وضع للمساجد ترتيبات سليمة وطهرها من الإخونجية والمتشددين والمتطرفين وأصحاب خطب التكفير والتحريض".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com