الحرس الثوري يعتقل مدراء قنوات تلغرام تبث "أخباراً سرية" عن إيران
الحرس الثوري يعتقل مدراء قنوات تلغرام تبث "أخباراً سرية" عن إيرانالحرس الثوري يعتقل مدراء قنوات تلغرام تبث "أخباراً سرية" عن إيران

الحرس الثوري يعتقل مدراء قنوات تلغرام تبث "أخباراً سرية" عن إيران

اعتقلت قوات الاستخبارات التابعة للحرس الثوري الإيراني، عددا من مديري ومشغلي قنوات إخبارية عبر تطبيق تلغرام تبث ما وصفته بـ"أخبار سرية" عن إيران.

وأفادت وسائل إعلام تابعة للحرس الثوري نقلا عن مصدر وصفته بالمطلع قوله إنه "تم إلقاء القبض على مدراء عدد من قنوات تطبيق تلغرام المعروفة التي تنشر وثائق "سرية" و "خاصة" عن الأوضاع في إيران.

وبحسب موقع "ألف نيوز" المتشدد، إنه "تم تحديد واعتقال مدراء القنوات شبه السرية وكتاب الظل من قبل جهاز استخبارات الحرس الثوري الإيراني بتهمة تعكير صفو الرأي العام ونشر وثائق سرية".

وأضاف المصدر الإيراني أن "مدراء القنوات من خلال نشاطهم، استغلوا الفراغ القانوني في إدارة الفضاء الإلكتروني للدولة ومنصة تلغرام".

وتطبيق تلغرام محجوب في إيران بموجب أمر صدر من السلطات القضائية في أبريل/نيسان 2018 على خلفية احتجاجات شعبية مناهضة للنظام والحكومة.

وأوضح المصدر أن "جهاز الاستخبارات التابع للحرس الثوري تمكنت من اكتشاف ما أسماها بـ"الصندوق الأسود لقنوات تلغرام"، مبيناً أنه "من خلال نشر الوثائق السرية، سعوا إلى كسب ثقة جزء من الجمهور وإثارة الخلاف بين المسؤولين في البلاد من خلال نشر أخبار انتقائية وكاذبة".

من جانبه، طالب عضو البرلمان الإيراني "مالك شريعتي نياسر"، في تغريدة له عبر "تويتر"، الخميس، الحرس الثوري بالكشف عن أسماء مدراء القنوات الإخبارية في تلغرام.

وكتب: "بينما أتقدم بالشكر للحرس الثوري الإيراني على عمله الحاسم، آمل أن يكون التقرير الخاص بأسماء الجناة وخاصة قائد هذه الدائرة الخطرة وسجلات أنشطتهم والعناصر الداعمة في المراكز المهمة مع إمكانية الوصول إلى المعلومات الحساسة التي تسبب الخلافات في البلاد، خاصة بين المسؤولين، لتكون شفافة للشعب ودرسا للآخرين".

ولم يتم الكشف عن أسماء أي من هؤلاء المسؤولين حتى الآن، والشخص الوحيد المتورط في القضية، والذي تم الإبلاغ عن اعتقاله من قبل بعض وسائل الإعلام، هو "علي قلهكي"، وهو ناشط سياسي متشدد مقرب من السلطة الحاكمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com