الحكومة اليمنية تعرب عن احتجاجها على فيلم وثائقي عرضته قناة ألمانية
الحكومة اليمنية تعرب عن احتجاجها على فيلم وثائقي عرضته قناة ألمانيةالحكومة اليمنية تعرب عن احتجاجها على فيلم وثائقي عرضته قناة ألمانية

الحكومة اليمنية تعرب عن احتجاجها على فيلم وثائقي عرضته قناة ألمانية

أعربت الحكومة اليمنية عن احتجاجها على فيلم وثائقي عرضته قناة ألمانية، تناول الحرب التي تشهدها اليمن، منذ انقلاب ميليشيات الحوثي على السلطة الشرعية في البلاد، في شهر سبتمبر/ أيلول من العام 2014.

وعرضت قناة دي دبليو الوثائقية (دويتشه فيله)، وهي قناة ألمانية تنطق باللغة العربية، الأحد الماضي، فيلما وثائقيا حمل اسم (حرب اليمن القذرة)، قالت عنه الحكومة اليمنية إنه "تناول نظرة أحادية للأحداث، وتعمد إغفال الكثير من حقائق الحرب التي شنتها ميليشيات الحوثي على الدولة والشعب".

وجاء اعتراض واحتجاج الحكومة اليمنية، من خلال رسالة وجهها وزير إعلامها معمر الإرياني، إلى مدير القناة الألمانية، وأبان عن ذلك، عبر سلسلة تغريدات أوردها مساء الثلاثاء، على حسابه الرسمي في موقع "تويتر".

‏وقال الإرياني: "بناء على حق الرد، وجهنا رسالة للسيد Peter Limbourg مدير قناة دويتشه فيله، احتجاجا على الفيلم الوثائقي الذي بثته القناة بتاريخ 12 يونيو، بعنوان "حرب اليمن القذرة"، والذي تجاوز حقيقة الحرب وأسبابها وتوصيفها، بحسب القوانين المحلية والدولية، وقرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرار 2216".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com