مصرع 5 من مشاة البحرية الأمريكية إثر تحطم طائرة في كاليفورنيا
مصرع 5 من مشاة البحرية الأمريكية إثر تحطم طائرة في كاليفورنيامصرع 5 من مشاة البحرية الأمريكية إثر تحطم طائرة في كاليفورنيا

مصرع 5 من مشاة البحرية الأمريكية إثر تحطم طائرة في كاليفورنيا

أعلن سلاح مشاة البحرية الأمريكية، يوم الخميس، مصرع خمسة من أفراده؛ إثر تحطم طائرتهم من طراز "أوسبري" في جنوب كاليفورنيا خلال مهمة تدريبية.

وذكر سلاح مشاة البحرية، في بيان له نقلته وكالة "رويترز"، أن "الجنود الخمسة كانوا على متن طائرة إم.في-22 بي أوسبري عندما سقطت بالقرب من جلامس بولاية كاليفورنيا، شمال الحدود المكسيكية في حوالي الساعة 12:30 ظهرا بتوقيت المحيط الهادي (21:30 بتوقيت غرينتش)، أمس الأربعاء".

وقال الميجر جنرال برادفورد جيرينغ القائد العام للجناح الثالث لطائرات مشاة البحرية الأمريكية: "نأسف لخسارة جنود مشاة البحرية الأمريكية في هذا الحادث المأساوي. قلوبنا مع عائلاتهم وأصدقائهم وهم يحاولون تقبل هذه المأساة".

لم يتم الكشف عن أسماء وأعمار الجنود.

وقال سلاح مشاة البحرية، إن سبب التحطم قيد التحقيق، وإن جهود استعادة المعدات مستمرة.

والطائرة "أوسبري" يمكن أن تقلع وتهبط مثل طائرة هليكوبتر وتحلق مثل طائرة تقليدية بجناحين. وكانت متمركزة في المحطة الجوية لمشاة البحرية في كامب بندلتون على بعد نحو 225 كيلومترا غربي جلامس.

ووفقا لصحيفة "لوس أنجلوس تايمز"، نفت الكوربورال سارة مارشال المتحدثة باسم الجناح الثالث لطائرات مشاة البحرية، الذي يشغل الطائرة، صحة منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي ونداءات الاستغاثة الأولية التي أطلقتها خدمات للطوارئ من مكان الحادث وزعمت وجود مواد نووية على متن الطائرة.

ويأتي هذا الحادث بعد قرابة ثلاثة أشهر من مصرع أربعة من مشاة البحرية الأمريكية في النرويج، خلال تدريبات لحلف شمال الأطلسي أثناء استخدام نفس النوع من الطائرات، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز".

وفي أواخر شهر آذار/ مارس الماضي، تحطمت طائرة صغيرة تابعة للبحرية الأمريكية على طول الساحل الشرقي بولاية فيرجينيا؛ مما أسفر عن مصرع أحد أفراد الطاقم وإصابة اثنين آخرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com