تتيح الحج الميسر من 5 دول.. السعودية تعيد العمل بمبادرة "طريق مكة"
تتيح الحج الميسر من 5 دول.. السعودية تعيد العمل بمبادرة "طريق مكة"تتيح الحج الميسر من 5 دول.. السعودية تعيد العمل بمبادرة "طريق مكة"

تتيح الحج الميسر من 5 دول.. السعودية تعيد العمل بمبادرة "طريق مكة"

أعادت وزارة الداخلية السعودية العمل بمبادرة "طريق مكة"، والتي تتيح للحجاج من 5 دول، الاستفادة من تسهيلات كثيرة والوصول بشكل مبكر مقارنة بحجاج باقي الدول، حيث يتم إنهاء إجراءات الحاج في مطار بلاده ليغادر المطار السعودي مباشرةً نحو الحافلة التي ستقله إلى مكان إقامته، بينما يتكفل موظفون بإيصال أمتعته له.

وأعلنت الوزارة، اليوم السبت، إطلاق المبادرة مجددًا مع عودة المشاعر المقدسة لاستقبال الحجاج من خارج المملكة بعد توقف لمدة عامين بسبب جائحة كورونا، التي دفعت الرياض لقصر أداء الفريضة على عدد محدود جدًا من الداخل فقط.

وقالت الوزارة في بيان، إن مبادرة "طريق مكة" تشمل في موسم الحج المقبل، دول باكستان وماليزيا وإندونيسيا والمغرب وبنغلاديش، حيث سيستفيد الحجاج القادمون من تلك الدول من تسهيلات عديدة.

وأوضحت الوزارة أن المبادرة تهدف إلى استقبال ضيوف الرحمن، وإنهاء إجراءاتهم في بلدانهم بسهولة ويسر، بدءًا من إصدار التأشيرة إلكترونيًا وأخذ الخصائص الحيوية، مرورًا بإنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة بعد التحقق من توافر الاشتراطات الصحية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com