4 قتلى في إطلاق نار بولاية أوكلاهوما الأمريكية
4 قتلى في إطلاق نار بولاية أوكلاهوما الأمريكية4 قتلى في إطلاق نار بولاية أوكلاهوما الأمريكية

4 قتلى في إطلاق نار بولاية أوكلاهوما الأمريكية

قتل 4 أشخاص في إطلاق نار وقع يوم الأربعاء في حرم مستشفى بمدينة "تلسا" في ولاية أوكلاهوما الأمريكية.

وذكرت شرطة المدينة أن مسلحا يحمل بندقية ومسدسا، فتح النار يوم الأربعاء داخل مبنى ناتالي الطبي في تلسا بولاية أوكلاهوما الأمريكية، وقتل أربعة أشخاص قبل أن ينتحر بالرصاص.

وأضافت أن "الاستجابة السريعة من رجال الأمن للحادث، حالت دون تعرض المزيد من الأشخاص لضرر".

وقال إريك دالجليش، نائب قائد شرطة تلسا، للصحفيين، إن الشرطة "وصلت بعد ثلاث دقائق من تلقي اتصال هاتفي بخصوص إطلاق نار تلاه دوي إطلاق نار ثان في الطابق الثاني من المبنى".

وتابع أن استجابة رجال الأمن جاءت في إطار زيادة التدقيق الأمني بعد أن قتل مسلح 19 طفلا ومعلمتين في قاعة دراسة بإحدى مدارس تكساس في الأسبوع الماضي بينما ظل رجال الأمن خارج المدرسة قرابة الساعة.

وقالت الشرطة إنها تحاول معرفة هوية المشتبه به الذي قدرت أن عمره يتراوح بين 35 و40 عاما.

وأشار دالجليش إلى أن مبنى ناتالي يضم مكاتب الأطباء ومركزا لعلاج العظام، مضيفا أنه يعتقد أن الضحايا منهم موظفون ومرضى.

وحادث تلسا هو الأحدث ضمن سلسلة من حوادث إطلاق النار العشوائي التي صدمت الأمريكيين وأشعلت جدلا حول الحد من انتشار السلاح.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية، الأحد الماضي، بمقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بعد إطلاق نار خلال احتفال بيوم الذكرى في ولاية أوكلاهوما.

وقال موقع " abc news" إنه كان حوالي 1500 شخص حاضرين في المهرجان في ساحة المدينة القديمة في "تافت" بولاية أوكلاهوما، على بعد حوالي 45 ميلًا جنوب شرق مدينة تولسا، عندما وقع إطلاق النار في وقت مبكر من يوم الأحد، وفقًا لبيان صادر عن مكتب التحقيقات بولاية أوكلاهوما.

وقالت السلطات إن شهود عيان أبلغوا المحققين أن إطلاق النار وقع بعد مشادة بعد منتصف الليل بقليل. وكان من بين الجرحى حدث يبلغ من العمر 9 سنوات.

وقالت السلطات إن المتوفاة امرأة سوداء تبلغ من العمر 39 عاما.

وأثارت حوادث إطلاق النار المتكررة في الولايات المتحدة، احتجاجات تدعو لتقييد تجارة واقتناء الأسلحة يقودها على الأغلب مسؤولون ديمقراطيون من الحزب الديمقراطي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com