صندوق استثمار ضخم.. الإمارات تكشف تفاصيل الشراكة الصناعية مع مصر والأردن
صندوق استثمار ضخم.. الإمارات تكشف تفاصيل الشراكة الصناعية مع مصر والأردنصندوق استثمار ضخم.. الإمارات تكشف تفاصيل الشراكة الصناعية مع مصر والأردن

صندوق استثمار ضخم.. الإمارات تكشف تفاصيل الشراكة الصناعية مع مصر والأردن

كشف وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات، اليوم الأحد، عن تفاصيل الشراكة الصناعية التكاملية بين بلاده ومصر والأردن، والتي أعلن عنها، أمس السبت.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أنه تم الإعلان، يوم الأحد، عن شراكة صناعية تكاملية بين الإمارات ومصر والأردن؛ من أجل تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة في 5 مجالات صناعية واعدة، تشمل: الزراعة، والأغذية، والأسمدة، والأدوية، والمنسوجات، والمعادن، والبتروكيماويات.

ونقلت الوكالة عن الوزير سلطان الجابر، قوله إنه تم في هذا الإطار "تخصيص صندوق استثماريّ تديره شركة القابضة ADQ بقيمة 10 مليارات دولار، للاستثمار في المشاريع المنبثقة عن هذه الشراكة في القطاعات المتفق عليها".

وأضاف أن هذه "الشراكة الطموحة، ستؤدي إلى إتاحة فرص صناعية ذات قيمة اقتصادية مضافة تقدر بمليارات الدولارات، وتطوير المزيد من المشاريع الصناعية المشتركة في المستقبل".

وتابع: "ستسهم هذه الخطوة في تطوير صناعات تنافسية ذات مستوى عالمي وبأعلى معايير الجودة، خاصة في القطاعات ذات الأولوية، مثل: الأدوية، والزراعة، والأغذية، والبتروكيماويات، والمعادن، والمنسوجات، وغيرها".

وأشار إلى أنه في مجال الزراعة والغذاء "أمامنا فرصة لزيادة إنتاج القمح والذرة في الدول الثلاث من 16.5 مليون طن إلى نحو 30 مليون طن سنويا".

ولفت وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات، إلى أنه بناء على هذه الشراكة، "يتيح قطاع المعادن، وتحديدا الألمنيوم والحديد والسيلكا والبوتاس، فرصا لمشاريع بقيمة 23 مليار دولار، من خلال تصنيع منتجات عالية القيمة، مثل: الزجاج، والأسلاك الكهربائية، ومكونات السيارات، وألواح الطاقة الشمسية".

لجنة عليا ولجنة تنفيذية
الصناعة.. عمود فقري

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com