رئيس دونيتسك الانفصالية: استسلام أكثر من نصف القوات الأوكرانية في آزوفستال
رئيس دونيتسك الانفصالية: استسلام أكثر من نصف القوات الأوكرانية في آزوفستالرئيس دونيتسك الانفصالية: استسلام أكثر من نصف القوات الأوكرانية في آزوفستال

رئيس دونيتسك الانفصالية: استسلام أكثر من نصف القوات الأوكرانية في آزوفستال

أعلن رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية الانفصالية، دينيس بوشيلين، أن أكثر من نصف المقاتلين الأوكرانيين المحاصرين في مصنع آزوفستال بمدينة ماريوبول استسلموا، وفقا لما نقلته وكالة تاس الروسية.

وقال بوشيلين اليوم الخميس: "لم يغادر الجميع بعد، العملية جارية، غادر أكثر من نصفهم بالفعل، لقد ألقوا أسلحتهم وغادروا بعلم أبيض".

بينما نقلت وكالة الإعلام الروسية اليوم الخميس، عن وزارة الدفاع قولها إن 771 مقاتلا أوكرانيا استسلموا من مصنع آزوفستال للصلب خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 1730 منذ يوم الاثنين.

وذكرت الوكالة نقلا عن الوزارة أن 80 من هؤلاء مصابون.

ونقلت وكالة دي.إن.إيه الإخبارية المحلية عن دينيس بوشيلين إن كبار قادة المقاتلين الأوكرانيين الذين تحصنوا في مصنع آزوفستال للصلب بالمدينة ما زالوا داخل المصنع.

ورفض مسؤولون أوكرانيون التعليق على مصير المقاتلين.

وفي وقت سابق قالت روسيا إن أكثر من 50 مقاتلا مصابا نقلوا للعلاج في المستشفى، فيما نُقل آخرون إلى سجن أُعيد افتتاحه حديثا، وكلاهما في بلدتين يسيطر عليهما الانفصاليون الموالون لموسكو.

وقال الكرملين إن بوتين قد ضمن شخصيا المعاملة الإنسانية لمن يستسلم، ودعا ساسة روس آخرون رفيعو المستوى علنا إلى عدم مبادلتهم مطلقا، بل ذهبوا إلى حد المطالبة بإعدامهم.

وأمرت أوكرانيا حاميتها في ماريوبول بالاستسلام لكن النتيجة النهائية لأكثر المعارك دموية في أوروبا منذ عقود لم تحسم بعد.

ومن شأن استسلام جميع المقاتلين في ماريوبول أن يكتب النهاية لحصار دام قرابة ثلاثة أشهر لمدينة كانت ذات يوم نابضة بالحياة ويقطنها أكثر من 400 ألف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com