السلطات التركية تعتقل صحفيًا نشر معلومات شخصية مسربة عن أردوغان
السلطات التركية تعتقل صحفيًا نشر معلومات شخصية مسربة عن أردوغانالسلطات التركية تعتقل صحفيًا نشر معلومات شخصية مسربة عن أردوغان

السلطات التركية تعتقل صحفيًا نشر معلومات شخصية مسربة عن أردوغان

احتجزت السلطات التركية صحفيًا، اليوم الثلاثاء، على ذمة المحاكمة بعد أن أعلن أن متسللين سرقوا معلومات شخصية من مواقع حكومية وأطلعوه على بعض منها، بما في ذلك بطاقة هوية الرئيس رجب طيب أردوغان.

ونشر الصحفي المستقل، ويدعى إبراهيم هاسكول أوغلو، الإعلان عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، موضحًا إياه بصورة أظهرت جزئيًا ما قال إنه بطاقة هوية أردوغان.

وقال محاميه إمره كاراتاي، إن موكله اعتُقل بتهمة الحصول على معلومات شخصية ونشرها بطريقة غير مشروعة بسبب منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي تغريداته على موقع "تويتر"، الأسبوع الماضي، قال هاسكول أوغلو، إن مجموعة من المتسللين اتصلوا به قبل شهرين وأبلغوه بحصولهم على معلومات شخصية تركية من مواقع حكومية.

وبالإضافة إلى مشاركة الصورة المزعومة لبطاقة هوية أردوغان، نشر هاسكول أوغلو أيضًا صورة لما قال إنها بطاقة هوية "هاكان فيدان" رئيس المخابرات التركية، وتم إخفاء معظم المعلومات الموجودة على البطاقات.

وقال كاراتاي إن "سبب اعتقاله الرسمي هو أنه لم يخطر النيابة"، مضيفًا أن هاسكول أوغلو حذَّر عدة سلطات، لكن لم يتم اتخاذ أي إجراء.

وقالت محطة "إن.تي.في" التلفزيونية، إن وزارة الداخلية تقدمت بشكوى بحق هاسكول أوغلو بعد تعليقه، مما دفع مكتب المدعي العام في إسطنبول إلى فتح تحقيق.

وتركيا واحدة من أكثر دول العالم سجنًا للصحفيين، كما تخضع وسائل الإعلام الرئيسة لسيطرة المقربين من حكومة أردوغان، وتنفي الحكومة التركية اتهامات جماعات حقوق الإنسان بأنها تكمم وسائل الإعلام.

ويوم السبت الماضي، تظاهر المئات في مدن تركية عدة، بينها إسطنبول وأنقرة، رفضًا لتهديدات بحل واحدة من أكبر جمعيات حقوق المرأة في البلاد متهمة بـ"أنشطة ضد القانون والأخلاق".

وقالت فيدان عطا سليم الأمينة العامة لمنظمة ”سنوقف قتل النساء“ لوكالة "فرانس برس"، آنذاك، إن ”وقف كفاحنا ليس ممكنًا، ولن نسمح بإغلاق جمعيتنا".

وتجمع مئات المتظاهرين في إسطنبول هاتفين: ”لا تلاحقوا النساء بل القتلة!"، وشارك في التظاهرات ممثلون عن أحزاب معارضة، وأفراد من عائلات ضحايا جرائم قتل النساء في التظاهرة في إسطنبول، وفقًا لما ذكرته وكالة "فرانس برس".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com