تزايد حظوظ جعفر الصدر في تولي رئاسة الحكومة العراقية المقبلة
تزايد حظوظ جعفر الصدر في تولي رئاسة الحكومة العراقية المقبلةتزايد حظوظ جعفر الصدر في تولي رئاسة الحكومة العراقية المقبلة

تزايد حظوظ جعفر الصدر في تولي رئاسة الحكومة العراقية المقبلة

أصبح اسم جعفر الصدر، نجل المرجع الديني العراقي محمد باقر الصدر، الأكثر تداولاً كمرشح محتمل لرئاسة الوزراء، بعد التقارب الأخير بين زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي.

وفاجأ الصدر الجميع، الخميس الماضي، عندما أجرى اتصالا هاتفيا مع المالكي، على رغم العداء التاريخي بين الطرفين، بالإضافة إلى الركود السياسي والاستقطاب الذي طغى على الوضع العام في البلاد، عقب الانتخابات النيابية التي أجريت في العاشر من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وحقق فيها الصدر المرتبة الأولى.

وخلال هذا الاتصال قالت أوساط عراقية، ومصادر مطلعة، إن الصدر، طرح على المالكي تولي جعفر الصدر منصب رئاسة الوزراء.

اجتماع عاجل

وعلى إثر ذلك، عقدت قوى "الإطار التنسيقي" اجتماعاً عاجلاً، يوم الجمعة، وبحثت مبادرة الصدر، وفيما إذا كانت ستوافق على جعفر الصدر أم لا.

من جهته، قال السياسي عزت الشابندر، وهو مقرب من قوى الإطار، إن "الاجتماع انتهى بالترحيب بمبادرة مقتدى الصدر، وتأكيد عدم ممانعته لترشيح جعفر الصدر لرئاسة الحكومة".

وأضاف الشابندر في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن "الإطار بحث أيضا القاعدة التي يجب أن تعتمد للترشيح، فيما إذا ستكون التوافق والاتفاق بين التيار والإطار".

الكاظمي أحس بالخطر
من هو جعفر الصدر؟

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com