ليبيا.. النائب العام يأمر بحبس قيادات في وزارة الإسكان بحكومة الوفاق
ليبيا.. النائب العام يأمر بحبس قيادات في وزارة الإسكان بحكومة الوفاقليبيا.. النائب العام يأمر بحبس قيادات في وزارة الإسكان بحكومة الوفاق

ليبيا.. النائب العام يأمر بحبس قيادات في وزارة الإسكان بحكومة الوفاق

أمر النائب العام الليبي الصديق الصور، اليوم الإثنين، بحبس قيادات في وزارة الإسكان والتعمير إبان ولاية حكومة الوفاق الوطني التي ترأسها فايز السراج.

وقالت النيابة العامة الليبية، في بيان، إنه "إنفاذاً لتوجيهات المستشار النائب العام، القاضية بمباشرة إجراءات التحقيق إزاء الوقائع التي اشتمل عليها بلاغ مدير عام شركة الخدمات العامة -الجبل الأخضر - تجاه الوافد الفلسطيني خ - م، فقد تولى وكيل النيابة العامة في مكتب النائب العام مباشرة إجراءات التحقيق حيال واقعة تسهيل ارتكاب جرم الاستيلاء على مبلغ مالي قدره مليون وثـمانمائة ألف دينار، عقب إيداعه في حساب مصرفي يديره المتهم الوافد".

وأسفرت التحقيقات عن إثبات واقعة انخراط مجموعة من موظفي وزارة الإسكان والتعمير في نشاط إيجابي مكن المتهم الوافد من الاستيلاء على المبلغ المالي المشمول بالحماية، وتحصلوا نظير هذه الإساءة على جزء من المبلغ المالي عقب تمويه مصدره والحقوق المتعلقة به.

وأضافت النيابة: "وبفراغ المحقق من إجراء استجواب وكيل وزارة الإسكان والتعمير في حكومة الوفاق الوطني، ومدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية، والمراقب المالي، ومدير إدارة المراجعة الداخلية في الوزارة، انتهى إلى الأمر بحبس المتهمين احتياطيا لارتكابهم جرائم الاستيلاء على المال العام، وغسل الأموال، وإساءة استعمال الوظيفة لغرض تحقيق منفعة مادية، واستعمال وثائق رسمية مزورة لغرض تغطية الدورة المستندية، وإدارة الحساب المصرفي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com