تغريدة عن كشمير توتر العلاقات بين الهند وكوريا الجنوبية
تغريدة عن كشمير توتر العلاقات بين الهند وكوريا الجنوبيةتغريدة عن كشمير توتر العلاقات بين الهند وكوريا الجنوبية

تغريدة عن كشمير توتر العلاقات بين الهند وكوريا الجنوبية

قالت وزارة الخارجية الهندية، اليوم الثلاثاء، إنها استدعت سفير كوريا الجنوبية للتعبير عن استيائها الشديد من منشور على وسائل التواصل الاجتماعي لفرع شركة هيونداي موتور في باكستان بشأن كشمير.

وتحدث وزيرا خارجية الهند وكوريا الجنوبية عبر الهاتف، في حين واجهت شركة السيارات رد فعل عنيفا من عملائها في الهند الذين استاءوا من التعليقات التي تعبر عن التضامن مع شعب كشمير في كفاحه من أجل تقرير المصير.

يذكر أن حكومة رئيس الوزراء الهند ناريندرا مودي الهندوسية القومية قد سعت لتعزيز سيطرة السلطة المركزية على ولاية ”جامو وكشمير“ ذات الغالبية المسلمة في آب/أغسطس 2019، وقسمتها إلى منطقتين، هما جامو وكشمير، واعتقلت عشرات المسؤولين السياسيين المحليين.

وألغت الحكومة أيضا الحكم الذاتي الخاص الذي كانت تتمتع به كشمير، معتبرة ذلك خطوة ضرورية لتطوير المنطقة، ولوضع حد لتمرد مسلح عمره 3 عقود، أودى بآلاف الأشخاص غالبيتهم مدنيون.

وإقليم كشمير منقسم بين الهند وباكستان منذ استقلالهما عن بريطانيا والانفصال العام 1947. وكان النزاع حول المنطقة سببا لاثنتين من الحروب الثلاث بينهما.

وما زالت العلاقات فاترة بين الهند وباكستان، لكن لوحظت في الفترة الأخيرة مؤشرات تقارب على غرار تبادل رسائل بين رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ونظيره الباكستاني عمران خان يدعوان فيها  إلى إقامة علاقات سلميّة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com