أنباء عن تحرير ألوية العمالقة عقبة ملعاء الاستراتيجية جنوب مأرب
أنباء عن تحرير ألوية العمالقة عقبة ملعاء الاستراتيجية جنوب مأربأنباء عن تحرير ألوية العمالقة عقبة ملعاء الاستراتيجية جنوب مأرب

أنباء عن تحرير ألوية العمالقة عقبة ملعاء الاستراتيجية جنوب مأرب

أعلن المركز الإعلامي للقوات اليمنية المسلحة، مساء اليوم الثلاثاء "تحرير عقبة ملعاء الاستراتيجية، بمديرية حريب" جنوبي محافظة مأرب وفق حسابه الرسمي على "تويتر".

وقالت مصادر عسكرية يمنية لـ"إرم نيوز"، إن قوات ألوية العمالقة الجنوبية، لاتزال تخوض مواجهات عنيفة في عقبة ملعاء الاستراتيجية، الواقعة بين مديريتي حريب والجوبة، وتمكنت من السيطرة على مرتفعات جبلية عدة في الأجزاء الجنوبية من سلسلة "ملعاء" الجبلية التي يقارب طولها 10 كليو مترات.

وذكرت المصادر، أن مليشيات الحوثي، قامت بتفجير عبّارات وجسور عدة في محاولة لوقف تقدم قوات العمالقة الجنوبية نحو الطرف الآخر من العقبة، باتجاه معسكر "أم ريش" الاستراتيجي ومديرية الجوبة، جنوبي المحافظة.

وكانت مصادر أخرى، أكدت لـ"إرم نيوز" في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن قوات العمالقة بدأت عقب ساعات من إعلان سيطرتها الكاملة على مدينة حريب، مركز مديرية حريب، في مواصلة تقدمها نحو عقبة "ملعاء" الجبلية الاستراتيجية، الفاصلة بين مديريتي حريب والجوبة، واستطاعت قطع خط الإمداد الإسفلتي الرابط بين مديريتي حريب والعبدية جنوبًا.

وقالت المصادر، إن معارك عنيفة اندلعت منذ ساعات الصباح الأولى، لتطهير ما تبقى من جيوب مليشيات الحوثيين في ضواحي مدينة حريب، قبل أن تتقدم قوات ألوية العمالقة الجنوبية نحو المناطق الشمالية من مديرية حريب، باتجاه عقبة "ملعاء" وتمكنت من السيطرة على "شعاب وادي ملعاء" في الجهة الجنوبية من العقبة، وسط الغارات الجوية التي تشنّها طائرات التحالف العربي على مواقع الحوثيين في العقبة الاستراتيجية.

وأشارت إلى أن المعارك المتواصلة خلال الساعات الماضية، واستمرار الغارات الجوية لمقاتلات التحالف العربي، كبّدت مليشيات الحوثيين، خسائر كبيرة في أرواح عناصرها وعتادها العسكري، إضافة إلى وقوع العشرات من مقاتليها وقيادتها الميدانية في الأسر، في حين سقط عدد من القتلى والجرحى من قوات العمالقة إثر المواجهات العنيفة.

وبموازاة ذلك، تمكنت قوات الجيش اليمني والقوات الموالية للحكومة، من السيطرة على مواقع عدة كانت خاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثيين، في المناطق الرميلة الواقعة في الأجزاء الشرقية من مديرية الجوبة، ضمن عملية تقدمها نحو السيطرة على معسكر "أم ريش" الاستراتيجي، الخاضع لسيطرة الحوثيين، والذي كان مقرًا لقوات اللواء 117 مشاة، التابعة للجيش اليمني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com