السعودية.. إصابة مقيمين اثنين بهجوم صاروخي حوثي على جازان (فيديو)
السعودية.. إصابة مقيمين اثنين بهجوم صاروخي حوثي على جازان (فيديو)السعودية.. إصابة مقيمين اثنين بهجوم صاروخي حوثي على جازان (فيديو)

السعودية.. إصابة مقيمين اثنين بهجوم صاروخي حوثي على جازان (فيديو)

قال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية، يوم الأحد، إن صاروخًا باليستيًا سقط في المنطقة الصناعية بأحد المسارحة في جازان، وفق ما أورده الحساب الرسمي لوكالة الأنباء السعودية (واس) على "تويتر".

وأضاف التحالف أن "الاعتداء أسفر عن إصابة مقيمين اثنين من الجنسيتين السودانية والبنغالية بإصابة طفيفة وفق تقرير أولي".

وقال التحالف إن الصاروخ تسبب بأضرار مادية لعدد من الورش والمركبات المدنية بالمنطقة الصناعية بأحد المسارحة.

ولفت إلى أن "هذه هي المحاولة الثالثة لاستهداف مدنيين من جنسيات مختلفة بالمنطقة الصناعية"، مؤكدًا أن "الاستجابة الفورية للتهديد تحتم التعامل بحزم لهذا الاعتداء الآثم والوحشي".

ونشر التحالف مقاطع فيديو وصوراً للاعتداء الحوثي بصاروخ باليستي سقط بالمنطقة الصناعية في أحد المسارحة.

وبيّن العميد المالكي ”أن ما سوقت له الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران يعبر عن نهجها التضليلي المعتاد، وأن الهدف محل الادعاء لم يتم إدراجه على قوائم عدم الاستهداف (NSL) بحسب الآلية المعتمدة مع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن (OCHA)، ولم يتم الإبلاغ عنه من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC)، ولا تنطبق عليه المعايير الواردة في أحكام القانون الدولي الإنساني، وقواعده العرفية المتعلقة بمراكز الاحتجاز الواردة في المادة (23) من اتفاقية جنيف الثالثة لأسرى الحرب، وما نصت عليه من إجراءات وقائية، وعلامات تمييز“.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com