بعد مبادرة قدمتها الكويت.. عون: نرحب بأي تحرك عربي لإعادة العلاقات مع الخليج
بعد مبادرة قدمتها الكويت.. عون: نرحب بأي تحرك عربي لإعادة العلاقات مع الخليجبعد مبادرة قدمتها الكويت.. عون: نرحب بأي تحرك عربي لإعادة العلاقات مع الخليج

بعد مبادرة قدمتها الكويت.. عون: نرحب بأي تحرك عربي لإعادة العلاقات مع الخليج

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، أن بلاده ترحب بأي تحرك عربي من شأنه إعادة العلاقات الطبيعية بين دول الخليج وبيروت.

جاء ذلك ردا على مبادرة قدمها وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، خلال لقائه الرئيس عون، وتهدف إلى إعادة "بناء الثقة" مع لبنان.

وقال عون خلال استقباله الوزير الصباح: "لبنان يرحب بأي تحرك عربي من شأنه إعادة العلاقات الطبيعية بين لبنان ودول الخليج العربي".

وأضاف في تصريحاته التي نقلها موقع الرئاسة اللبنانية، أن "أفكار مبادرة لإعادة بناء الثقة، التي نقلها الوزير الكويتي، ستكون موضع تشاور لإعلان الموقف المناسب منها".

وشدد على أن "هناك حرصا لبنانيا ثابتا على المحافظة على أفضل العلاقات بين لبنان والدول العربية"، وأن بيروت "ملتزمة بتطبيق اتفاق الطائف وقرارات الشرعية الدولية والقرارات العربية ذات الصلة".

وكان وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، أعلن في وقت سابق من يوم الأحد، أنه قدم "مقترحات" للرئيس اللبناني ميشال عون؛ من أجل "بناء الثقة" مجددا، مع بيروت.

وقال الشيخ أحمد الصباح، في مؤتمر صحفي، بعد لقائه الرئيس عون، في قصر بعبدا، يوم الأحد: "أحمل رسالة كويتية خليجية عربية ودولية كإجراءات وأفكار مقترحة لبناء الثقة مجددا مع لبنان".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com