فرنسا.. مقتل شخص بإطلاق نار في مدينة نيس
فرنسا.. مقتل شخص بإطلاق نار في مدينة نيسفرنسا.. مقتل شخص بإطلاق نار في مدينة نيس

فرنسا.. مقتل شخص بإطلاق نار في مدينة نيس

قال مكتب الادعاء في مدينة نيس الفرنسية لوسائل إعلام محلية اليوم الأربعاء، إن الشرطة قتلت رجلا بالرصاص في المدينة الواقعة جنوب البلاد أثناء مداهمات تتعلق بواقعة قتل سابقة.

ويأتي حادث إطلاق النار في مدينة نيس، بينما تزداد المخاوف بشأن جرائم العنف والقانون والنظام، والتي تعد عنصرا أساسيا في اهتمامات الناخبين في الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي تجري هذا العام، حسبما أفادت "رويترز".

ويوم الأربعاء الماضي، أظهر استطلاع للرأي أن فاليري بيكريس من التيار المحافظ قد تقترب من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في سباق انتخابي محموم خلال الجولة الثانية من انتخابات هذا العام، إذا تفوقت على منافسيها اليمينيين في الجولة الأولى.

ويتوقع الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة هاريس إنتر أكتيف لصالح مجلة تشالينج فوز ماكرون بالانتخابات، وهي نتيجة تتوافق مع نتائج استطلاعات أخرى أجريت في الآونة الأخيرة وأظهرت فشل أقرب منافسيه في حشد التأييد اللازم رغم الانتقادات لسياسات ماكرون في التصدي لجائحة كوفيد-19.

وأظهر الاستطلاع أن ماكرون سيحصل على 24 بالمئة من الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات. أما السياسيان من اليمين المتطرف، مارين لوبان وإريك زيمور، إضافة إلى بيكريس المحافظة، فلم يتجاوز التأييد لهم حدود 16 بالمئة.

وتوقع الاستطلاع فوز ماكرون في جولة الإعادة في نيسان/ أبريل المقبل، بهامش 51 بالمئة مقابل 49 إذا واجه بيكريس، و55 بالمئة مقابل 45 ضد لوبان، و61 مقابل 39 ضد زيمور.

يشار إلى أن مدينة نيس شهدت في تشرين الأول/أكتوبر من العام 2020، هجوما بسكين بالقرب من كنيسة نوتردام، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة عشرات آخرين.

وأعلنت النيابة العامة الفرنسية لمكافحة الإرهاب، أنه تم توجيه الاتهام إلى التونسي إبراهيم العيساوي (21) عاما وإيداعه السجن، على خلفية الاعتداء على كنيسة نوتردام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com