أوامر ملكية.. السعودية تجري تعيينات جديدة في المناصب تشمل رئاسة أمن الدولة
أوامر ملكية.. السعودية تجري تعيينات جديدة في المناصب تشمل رئاسة أمن الدولةأوامر ملكية.. السعودية تجري تعيينات جديدة في المناصب تشمل رئاسة أمن الدولة

أوامر ملكية.. السعودية تجري تعيينات جديدة في المناصب تشمل رئاسة أمن الدولة

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الخميس، سلسلة أوامر ملكية أعفى بموجبها مسؤولين وعيّن آخرين في مناصب قيادية رفيعة، شملت رئاسة أمن الدولة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن الأوامر تضمنت تعيين عبدالله بن فهد بن صالح العويس نائباً لرئيس أمن الدولة بمرتبة وزير.

وأنشأت السعودية "رئاسة أمن الدولة" منتصف العام 2017، وهي مؤسسة أمنية ترتبط بمجلس الوزراء وتعنى بكل ما يتعلق بأمن الدولة، بينما يتبع لها عدة قطاعات كانت تابعة لوزارة الداخلية في السابق، وهي المديرية العامة للمباحث وقوات الأمن الخاصة وقوات الطوارئ الخاصة وطيران الأمن والإدارة العامة للشؤون الفنية ومركز المعلومات الوطني.

كما تضمنت الأوامر الملكية، تعيين الدبلوماسي المخضرم، أحمد بن عبدالعزيز قطان مستشارا بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

ويشغل قطان منصب وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية، وقد قضى قرابة 45 عاما في العمل الحكومي الرسمي، حيث تم تعيينه عام 1978 بوزارة الخارجية بوظيفة ملحق دبلوماسي، وشغل مناصب عديدة بينها سفير بلاده في القاهرة.

ونصت التعيينات الجديدة على إعفاء محمد بن فيصل بن جابر أبوساق من منصبه، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى، وتعيينه مستشارا بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

ودأبت السعودية في السنوات الماضية التي شغلت تغييرات كبيرة في المناصب القيادية، على الاحتفاظ بمسؤوليها المخضرمين من خلال تعيينهم مستشارين في الديوان الملكي.

ونصت التعيينات أيضا، على تعيين الأكاديمي والوزير المكلف السابق للحج والعمرة، عصام بن سعد بن سعيد في منصب وزير دولة وعضواً في مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى، مع استمراره في مهامه الحالية.

كما تضمنت الأوامر الملكية، تعيين الدكتور صالح بن علي القحطاني رئيس مجلس إدارة العيادات الملكية بمرتبة وزير.

ونصت التعيينات الجديدة على تعيين الدكتور منير بن محمود بن إبراهيم الدسوقي رئيساً لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بمرتبة وزير، حيث تعمل تلك المؤسسة الحكومية على دعم البحث العلمي والتطوير التقني في المملكة.

ونص أمر ملكي آخر على تعيين المهندس عمار بن محمد بن حامد نقادي نائباً لوزير الاقتصاد والتخطيط بالمرتبة الممتازة، وتعيين سليمان بن عبدالعزيز بن سليمان العبيد مساعداً لوزير الاقتصاد والتخطيط بالمرتبة الممتازة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com