اتهام رئيس "الموساد" السابق بتسريب أسرار الدولة لعشيقته يثير الجدل في إسرائيل
اتهام رئيس "الموساد" السابق بتسريب أسرار الدولة لعشيقته يثير الجدل في إسرائيلاتهام رئيس "الموساد" السابق بتسريب أسرار الدولة لعشيقته يثير الجدل في إسرائيل

اتهام رئيس "الموساد" السابق بتسريب أسرار الدولة لعشيقته يثير الجدل في إسرائيل

تسببت التسريبات الإسرائيلية حول علاقة جمعت رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي السابق، يوسي كوهين، ومضيفة طيران، متزوجة من رجل أعمال يدعى غاي شيكر، فيما يشبه العاصفة التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي في إسرائيل.

ودفعت القضية أيضًا اثنين من الإعلاميين الإسرائيليين، أحدهما مقدم البرنامج الذي ينسب إليه هذا التسريب، إلى توجيه تهديدات متبادلة وعلنية بينهما عبر موقع "تويتر".

وكشفت قناة "أخبار 13" العبرية قبل أيام، عبر برنامج التحقيقات "هاماكور/ المصدر"، تورط كوهين في علاقة عاطفية مع مضيفة جوية، وأكّدت أنه كشف أسرارًا استخبارية لعشيقته، عن عمليات نفذها "الموساد" حول العالم.

وشهدت منصات التواصل الاجتماعي في إسرائيل ردود فعل واسعة حول هذا التسريب، الذي يتزامن أيضًا مع الضجة المثارة حول تكرار إدلاء مسؤولين استخباريين وعسكريين إسرائيليين بتصريحات تحمل معلومات يبدو أنها تمس بالأمن القومي لإسرائيل.

وعلى عكس التحقيق الأصلي في قناة "أخبار 13"، كشف بعض النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في إسرائيل، اسم المضيفة الجوية التي نشأت بينها وبين كوهين علاقة عاطفية، فضلًا عن صورها.

مؤيدون ومعارضون

وتجدر الإشارة إلى أن زوج المضيفة نفسه، غاي شيكر، هو من تحدث علنًا عن تلك العلاقة، كما شنَّ هجومًا على رئيس "الموساد" السابق، وقال إنه دمر عائلته، الأمر الذي تركه عرضه للانتقادات واتهامات بفضح زوجته سعيًا للانتقام منها، كما قال مغردون إسرائيليون، فيما تعاطف معه آخرون.

ومثلًا قال الناشط الاجتماعي ومقدم البرامج الإذاعية، آيبي بنيامين، عبر حسابه على موقع تويتر، إن الحديث يجري عن مضيفة سابقة تدعى مايا هارئيل، وذكر بأن عشيقة رئيس "الموساد" السابق والتي كشف لها أسرار الدولة، لم تعد مضيفة، كما أنه لم يعد رئيسًا لـ "الموساد".

واستطرد قائلًا: "لكن ها هي القصة الكبيرة: إن كلَّ جهاز استخباري كان بمقدوره إغراء الموديل/ عارض الأزياء (يقصد يوسي كوهين، وهو لقب أطلق عليه؛ نظرًا لأناقته من وجهة نظر من أطلقوا عليه هذا اللقب)، ورصد هذا الثرثار، المتدين، زير النساء، واستخلاص معلومات سرية منه، يمكنها أن تمس بأمن البلاد".

تراشق الإعلاميين
يا حسرتنا!
ليس الوحيد

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com