سانا: إنزال جوي أمريكي بريف دير الزور واختطاف عدد من المدنيين
سانا: إنزال جوي أمريكي بريف دير الزور واختطاف عدد من المدنيينسانا: إنزال جوي أمريكي بريف دير الزور واختطاف عدد من المدنيين

سانا: إنزال جوي أمريكي بريف دير الزور واختطاف عدد من المدنيين

قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية، اليوم الإثنين، إن طائرات أمريكية نفذت عملية إنزال جوي واسعة في ريف دير الزور، واختطفت عددًا من المدنيين.

ونقلت الوكالة عن مراسلها، أن "طائرات الاحتلال الأمريكي، نفذت فجر اليوم عملية إنزال جوي واسعة في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، واختطفت عددًا من المدنيين".

في السياق، نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن من سمّاهم "نشطاء" في المنطقة، أن عملية إنزال لقوات التحالف الدولي جرت في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، بعد منتصف ليل الأحد-الإثنين، وذلك برفقة قوة عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية.

وأضاف أنه "جرى إطلاق تحذيرات، بأن المنطقة محاصرة بالكامل عبر مكبرات الصوت، مطالبين أشخاصًا بتسليم أنفسهم، وسُمعت بعد ذلك أصوات إطلاق نار ودوي انفجارات أيضًا، لم يُعرف سببها حتى اللحظة، فيما إذا كانت ناجمة عن تبادل إطلاق نار، أم إطلاق نار من قبل القوة المداهمة فقط".

وتابع المرصد: "وفقًا لنشطاء المرصد السوري، فإن الحملة الأمنية هذه، تسببت بمقتل رجل واثنين من أبنائه، ويعمل الأب كأستاذ مدرسة، وهم من أبناء منطقة بريهه، قضوا برصاص القوة المداهمة، كما جرى اعتقال عدد كبير من الأشخاص، بتهمة التعامل والانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com