والد أسير بسجون إسرائيل يهدد باللجوء للقضاء بعد طرده من فعالية تضامنية في الأردن
والد أسير بسجون إسرائيل يهدد باللجوء للقضاء بعد طرده من فعالية تضامنية في الأردنوالد أسير بسجون إسرائيل يهدد باللجوء للقضاء بعد طرده من فعالية تضامنية في الأردن

والد أسير بسجون إسرائيل يهدد باللجوء للقضاء بعد طرده من فعالية تضامنية في الأردن

هدد والد أسير في السجون الإسرائيلية، باللجوء إلى القضاء، وذلك عقب محاولة الاعتداء عليه وطرده من فعالية تضامنية مع الأسرى أقيمت في مجمع النقابات المهنية بالعاصمة الأردنية عمان، بتنظيم من نادي الوحدات.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو قالوا إنه يظهر لحظة طرد ومحاولة اعتداء على محمد أبو خضير، والد الأسير أسيد أبو خضير، وذلك عقب اعتراض محمد أبو خضير على كلمة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسؤول الاستخبارات السابق، وصف فيها غزة بأنها "مختطفة".



وأكد محمد أبو خضير، في تصريح لـ"إرم نيوز"، أنه يعتزم "رفع قضية ضد كل من أساء وتطاول عليه بالأمس، في حال لم يتخذ نادي الوحدات إجراءاته الخاصة وموقفا حازما لتجنب تكرار مثل هذه الأحداث المؤسفة"، بحسب تعبيره.

وقال "تلقينا دعوة لحضور فعالية لنصرة الأسرى الفلسطينيين كوالد أسير، وعندما حضرت بدأت كلمة رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز وتلتها باقي الكلمات منها كلمة توفيق الطيراوي، الذي تحدث بداية عن الوحدة الوطنية ثم قال بعدها بالنص: لقد اختطِفت غزة، ثم قال في موضوع آخر: هذا ليس ربيعا عربيا.. الربيع العربي كان في تونس، أما الربيع العربي الذي شهدته غزة فهو صهيوأمريكي)"، بحسب قوله.

وأضاف أنه اعترض على ما قاله الطيراوي، ودافع عن غزة، ليتم بعد ذلك "سحبه إلى خارج الموقع".

وتابع "أغلب الحضور كانوا من المنتمين لحركة فتح، ولم يقف أحد إلى جانبي، وما حدث بالأمس أساء لي ولقضيتي".

نادي الوحدات يدين الاعتداء

وأعربت الهيئة الإدارية المؤقتة لنادي الوحدات، عن إدانتها للاعتداء على والد الأسير أبو خضير، واصفة الاعتداء بـ"البلطجة" وبأنه تصرف أرعن من قبل زمرة، وصفتهم بـ ”الزعران".

وأوضح النادي في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، أن احتضان النادي لهذه الفاعلية، باعتباره المؤسسة الوطنية التي اختارتها هيئة شؤون الأسرى والمحررين في رام الله، وليس المنظم الرئيس في احتضان الفعاليات الخاصة باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني على أرض الأردن.

وقال النادي، إن أيا من الذين حاولوا الاعتداء على والد الأسير أبو خضير لا يمتون لنادي الوحدات ومؤسسته بأي صلة، وإن أفعالهم مدانة جملة وتفصيلا.

وحول اللغط الذي أثير بشأن الفعالية، أكد النادي أنه "كان ولا يزال داعيا للوحدة وراعيا لها ومثالا يحتذى به، وهو المؤسسة الوطنية التي طالما احتضنت مختلف المشارب الفكرية والسياسية التي انصهرت في بوتقة الوحدات، وقدمت مثالا على سهولة الاتحاد في سبيل القضايا الكبرى".
إلغاء الفعاليات
هجوم وحداتي على الحكومة

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com