أهالي ضحايا الطائرة الأوكرانية يحتجون أمام المحكمة: "الموت لخامنئي والحرس الثوري"
أهالي ضحايا الطائرة الأوكرانية يحتجون أمام المحكمة: "الموت لخامنئي والحرس الثوري"أهالي ضحايا الطائرة الأوكرانية يحتجون أمام المحكمة: "الموت لخامنئي والحرس الثوري"

أهالي ضحايا الطائرة الأوكرانية يحتجون أمام المحكمة: "الموت لخامنئي والحرس الثوري"

نظم المئات من عائلات ضحايا الطائرة الأوكرانية، وقفة احتجاجية أمام المحكمة العسكرية في إيران، مرددين شعارات، من بينها: "الموت لخامنئي والحرس الثوري".

وجاءت الوقفة الاحتجاجية بالتزامن مع انعقاد الجلسة الثانية من محاكمة 10 أشخاص في قضية إسقاط طائرة الركاب الأوكرانية، يوم الـ8 من كانون الثاني/ يناير من العام الماضي، وأدت الحادثة إلى مصرع جميع الركاب الـ176، وأغلبهم إيرانيون.

وبعد 3 أيام من إسقاط الطائرة العسكرية بصاروخين أطلقهما الحرس الثوري بعد إقلاعها من مطار الخميني الدولي في طهران، اعترفت القوات المسلحة بالحادثة، وقالت إنها كانت نتيجة خطأ بشري.

واعتبر أهالي ضحايا الطائرة الأوكرانية المحتجين، أن المحاكمة "غير قانونية"، فيما رددوا شعارات ضد المرشد علي خامنئي القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية، وكبار قادته العسكريين، وعلى رأسهم القائد العام للحرس اللواء حسين سلامي، وقائد القوة الجوية بالحرس، أمير علي حاجي زادة.

وحمل المتظاهرون صورًا تظهر أطفالهم القتلى، متهمين الحرس الثوري بتعمد إسقاط الطائرة، فيما رددوا شعارات، منها: "عار على المجرمين" و "الموت لخامنئي" و "الموت للحرس الثوري" و "نريد العدالة" و "الموت لسلامي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com