انتقادات لاذعة تطال حمد بن جاسم بعد حديثه عن السودان‎‎
انتقادات لاذعة تطال حمد بن جاسم بعد حديثه عن السودان‎‎انتقادات لاذعة تطال حمد بن جاسم بعد حديثه عن السودان‎‎

انتقادات لاذعة تطال حمد بن جاسم بعد حديثه عن السودان‎‎

تعرض وزير خارجية قطر الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، الجمعة، لانتقادات لاذعة بعد حديثه عن تطورات الأوضاع في السودان، الذي وجه فيه اتهامات لدولة عربية لم يسمها، دون أن يقدم أي أدلة تدعم كلامه.

ومنذ أن ترك آخر منصب رسمي له في قطر، عام 2013، عندما تسلم الشيخ تميم بن حمد بن خليفة سدة الحكم من أبيه في ذلك العام أيضاً، اعتاد بن جاسم اتهام حكومات ودول في المنطقة بالتآمر على جيرانها، بينما تواجه الدوحة اتهامات مماثلة.

وكتب بن جاسم عبر حسابه في تويتر، مساء الجمعة، "إن ما جرى ويجري في السودان ما هو إلا من النتائج الأولى للتخطيط والتنسيق والتعاون بين إسرائيل ودولة عربية للأسف، مع العلم أن تلك الدولة كانت تروج في المحافل الغربية بأنها غيرت سياستها وبدأت تهتم الآن فقط بالاقتصاد والتنمية".

وأضاف الرجل البارز في قطر: "..على أن هدفي هنا ليس نقل الأخبار، بل أريد أن أؤكد أننا نحتاج لأن نحترم وندعم إرادة الشعوب وألا نتدخل لفرض سياستنا، سواء كانت ناجحة أو فاشلة، أو قناعاتنا على الغير".

وتسببت تلك الاتهامات بجدل واسع فور نشرها عبر تويتر، ليبدأ سيل الانتقادات ضد حديث بن جاسم، عبر مدونين كثر من عدة دول خليجية وعربية، قبل أن ينضم مدونون بارزون، بعضهم يشغل مناصب رسمية رفيعة.

وقال مدون يدير حساب "بن ثالث" المعروف في تويتر، منتقداً كلام الشيخ حمد: "التاريخ سيذكر حمد بن جاسم بأنه أفشل شخصية سياسية مرت في تاريخ الخليج.. انتهى به المطاف منبوذاً، وأكبر انتصاراته (كما يعتقد) أن يلمز أسياده في تويتر.. مبروك بوجبر.. لكه وارقد الحين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com