التلفزيون الرسمي: إيران أحبطت محاولة أمريكية "لسرقة" نفط في خليج عمان
التلفزيون الرسمي: إيران أحبطت محاولة أمريكية "لسرقة" نفط في خليج عمانالتلفزيون الرسمي: إيران أحبطت محاولة أمريكية "لسرقة" نفط في خليج عمان

التلفزيون الرسمي: إيران أحبطت محاولة أمريكية "لسرقة" نفط في خليج عمان

أعلن التلفزيون الإيراني الرسمي اليوم الأربعاء. أن القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، أحبطت ما وصفها بأنها محاولة "قرصنة" أمريكية لسرقة النفط الإيراني في بحر عمان.

وأضاف أنّ "القوات الأميركية قامت بتوقيف ناقلة نفط إيرانية في منطقة بحر عُمان، وصادرت حمولتها ونقلت الشحنة إلى ناقلة أخرى تابعة لها قبل أن تتوجه لجهة مجهولة". مشيرا إلى أنه بالتزامن مع هذا التحرك "نفذت قوات حرس الثورة عملية إنزال على الناقلة الأميركية، وسيطرت عليها، وقامت على الفور بتوجيه الناقلة نحو المياه الإقليمية الإيرانية".

< a href='https://twitter.com/EremNews/status/1455842056731967495'> https://twitter.com/EremNews/status/1455842056731967495

وأكد التلفزيون الإيراني، أن "القوات الأمريكية استخدمت طائرات هليوكوبتر وسفنا حربية لعرقلة ناقلة نفط إيرانية لكنها فشلت".

أما وكالة مهر الإيرانية للأنباء، فذكرت أن الأمر يتعلق بمواجهة بين زوارق سريعة تابعة للحرس الثوري الإيراني وسفينة أمريكية غادرت الموقع. وأضافت أن لقطات مصورة ستذاع قريبا.

بدورها، قالت وكالة أنباء فارس الإيرانية، إن الحرس الثوري الإيراني، أفشل محاولة للجيش الأمريكي استهدفت احتجاز شحنة نفط لناقلة إيرانية في بحر عمان.

وأشارت إلى أن القوات البحرية التابعة للحرس الثوري قامت بعملية وصفتها بـ "الجريئة والحازمة وفي الوقت المناسب تصدت خلالها لعملية القرصنة الأمريكية"، على حد تعبيرها.

أما قناة "برس تي في"، فأكدت أن "ناقلة النفط الإيرانية عادت إلى المياه الإقليمية".

ولم تكشف أي من وسائل الإعلام الإيرانية تاريخ حدوث الواقعة، إذ اكتفت وكالة مهر بالقول إنه "في الفترة الأخيرة".

 

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com