رجل عارٍ يلتقط صورة لبايدن خلال توجهه إلى قمة غلاسكو
رجل عارٍ يلتقط صورة لبايدن خلال توجهه إلى قمة غلاسكورجل عارٍ يلتقط صورة لبايدن خلال توجهه إلى قمة غلاسكو

رجل عارٍ يلتقط صورة لبايدن خلال توجهه إلى قمة غلاسكو

فوجئ موكب الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال توجهه للمشاركة في مؤتمر الأطراف الدولي السادس والعشرين للمناخ في غلاسكو، الثلاثاء، بشخص يقف على نافذة منزله الأمامية لالتقاط صورة له، غير أن المصور كان دون ملابس.

فقد رصد الصحافيون هذه الحادثة خلال مرافقتهم الرئيس الأمريكي أثناء انتقاله من إدنبره إلى غلاسكو حيث يُعقد مؤتمر المناخ.

وقال الصحافيون "في لحظة معينة، حين كنا لا نزال نتنقل في الطرق الريفية، وقف اسكتلندي ضخم عارٍ على نافذة منزله الأمامية والتقط صورة للموكب بهاتفه".

وبحسب وكالة "فرانس برس"، فإنه من غير المؤكد أن يكون بايدن قد لاحظ هذا المصور غير الاعتيادي من داخل سيارته الرئاسية المصفحة الملقبة ذي بيست" (الوحش).

وفي 2016، استقبل سلف بايدن في البيت الأبيض، دونالد ترامب، بالموسيقى من جانب فرقة مكسيكية تسمى "خوان دايركشن" لدى وصوله إلى مطار غلاسكو.

وتشكلت لجنة الاستقبال غير المتوقعة هذه ردا على اقتراح ترامب الذي كان حينها مرشحا للانتخابات الرئاسية الأمريكية، بتشييد جدار عند الحدود الجنوبية للولايات المتحدة لمنع دخول المهاجرين المكسيكيين.

وتمتد أعمال قمة تغير المناخ في غلاسكو حتى 12 نوفمبر، من أجل وضع العالم على المسار الصحيح للحفاظ على ارتفاع درجة حرارة الأرض بمقدار 1.5 درجة في متناول اليد، إلى جانب عديد من مشكلات المناخ الأخرى.

وتضم اجتماعات هذه الدورة حوالي 25 ألف شخص، ضمن هذا اللقاء السنوي الـ26 بين الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCC).

وأعلنت الولايات المتحدة أنها بصدد مناقشة مشروع قانون ميزانية رئيسي من شأنه أن يطلق العنان لـ 555 مليار دولار من أجل خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بأكثر من النصف بحلول نهاية العقد.

وتنعقد قمة هذا العام في وقت تواجه فيه البشرية مفترق طرق لا يمكن أن يكون أوضح، فالتغير المناخي يزداد حدة ويؤثر على جميع مناطق الكوكب، وفقا للتقرير الصادر عن الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ "IPCC"، كما أن عام 2021 خلّف مئات القتلى بسبب الفيضانات وموجات الحر والأعاصير وحرائق الغابات، وهي أحداث يقول العلماء إنها أكثر تواترا وشدة بسبب تغير المناخ.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com