سفير كوريا الجنوبية يثير غضب الإيرانيين بتبرع نادر
سفير كوريا الجنوبية يثير غضب الإيرانيين بتبرع نادرسفير كوريا الجنوبية يثير غضب الإيرانيين بتبرع نادر

سفير كوريا الجنوبية يثير غضب الإيرانيين بتبرع نادر

أثار نشر صورة على حساب لسفارة كوريا الجنوبية في طهران، الاثنين، عن تبرع السفير إيون كانغ هيون بنحو ألفي قطعة من الأقنعة الطبية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، ردود فعل شديدة على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل الإيرانيين.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، خلال مؤتمر صحفي، بشأن تبرع السفير الكوري الجنوبي في إيران إلى مستشفى "آتية" الأهلي في طهران بنحو ألفي قطعة من الأقنعة الطبية: "هذه الخطوة بمثابة مزحة، ويجب أن تعود الأرصدة الإيرانية المجمدة في كوريا الجنوبية إلى إيران بسرعة".

وشنت العديد من وسائل الإعلام الإيرانية وناشطون إيرانيون هجوما على هذه الخطوة التي قام بها سفير كوريا الجنوبية. واعتبر موقع "سحام نيوز" الإصلاحي هذه الخطوة "مسيئة ومهينة في ظل الديون المترتبة على سيئول والتي تتجاوز 9 مليارات دولار".

رواد مواقع التواصل الإيرانيون من جهتهم وجهوا انتقادات لاذعة لمديري المستشفى واعتبروا ترحيبهم بالوفد الكوري خضوعا وخنوعاً.

ونشر حساب السفارة الكورية الجنوبية في طهران، إلى جانب صورتين لزيارة سفير كوريا الجنوبية للمستشفى: "السفير إيون كانغ هيون تبرع بألفي قناع (KF94) للمستشفى".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com