مجلس التعاون الخليجي يدين انفجار سيارة مفخخة بمدخل مطار عدن
مجلس التعاون الخليجي يدين انفجار سيارة مفخخة بمدخل مطار عدنمجلس التعاون الخليجي يدين انفجار سيارة مفخخة بمدخل مطار عدن

مجلس التعاون الخليجي يدين انفجار سيارة مفخخة بمدخل مطار عدن

أدان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف فلاح مبارك الحجرف، مساء السبت، انفجار سيارة مفخخة بمدخل مطار عدن الدولي في اليمن، وتسبب بوقوع عدد من الضحايا.

واعتبر الحجرف، في بيان نشر عبر موقع المجلس الإلكتروني، أن "هذه الأعمال الإرهابية تتنافى مع المبادئ الدينية والقيم الأخلاقية والإنسانية كافة"، معلنا وقوف مجلس التعاون الخليجي إلى جانب اليمن إزاء هذا الحادث، فيما قدم العزاء والمواساة لذوي الضحايا، ومتمنياً للمصابين الشفاء العاجل.

ودعا الحجرف كافة الأطراف "لتوحيد الصف ومواجهة الإرهاب والوقوف صفاً واحداً في مواجهة هذه الأعمال الإجرامية، وتغليب مصلحة اليمن وشعبه لاستعادة الأمن والاستقرار في ربوع اليمن".

وهز انفجار عنيف، مساء السبت، مدينة خور مكسر بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، جنوبي البلاد، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وكان مصدر أمني رفيع في إدارة أمن مدينة عدن كشف لـ“إرم نيوز“ أن الانفجار العنيف الذي وقع بالقرب من مطار عدن الدولي، ناجم عن تفجير حافلة مفخخة.

وكشفت مصادر محلية أن الانفجار وقع بجانب مقهى إنترنت وصيدلية، يتواجدان في محيط مطار عدن الدولي، وإلى جانبهما طاولة خاصة بلعبة البلياردو.

وأضافت المصادر التي تحدثت لـ“إرم نيوز“ بأن ”مقهى الإنترنت وطاولة البلياردو يرتادهما العديد من الأطفال والمراهقين لقضاء أوقات للتسلية، وتزامن توقيت الانفجار مع ذروة الإقبال عليهما، الأمر الذي أدى إلى سقوط العديد من الضحايا بين قتيل وجريح من فئة صغيري السن، وبينهم رجال ونساء“.

وأفاد مصدر طبي يعمل في مستشفى الجمهورية التعليمي بأن ”أعداد الضحايا بالعشرات، وغالبيتهم من الأطفال“، واصفاً المشهد في المشفى بـ“المهول“.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com