مصر تؤكد دعمها الحكومة اليمنية المشكلة تنفيذا لاتفاق الرياض
مصر تؤكد دعمها الحكومة اليمنية المشكلة تنفيذا لاتفاق الرياضمصر تؤكد دعمها الحكومة اليمنية المشكلة تنفيذا لاتفاق الرياض

مصر تؤكد دعمها الحكومة اليمنية المشكلة تنفيذا لاتفاق الرياض

أكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، الأحد، دعم بلاده الحكومة اليمنية المشكلة تنفيذاً لاتفاق "الرياض" برعاية المملكة العربية السعودية، للقيام بواجباتها الوطنية تجاه الشعب اليمني، منوها بدور رئيس الوزراء اليمني في نجاح الحكومة وأهمية أن ينظر إليها الشعب اليمني بأنها الأمل للخروج من الوضع الراهن.

وقال مدبولي خلال جلسة مباحثات عقدت في العاصمة المصرية القاهرة مع نظيره اليمني معين عبدالملك، إن مصر تقف إلى جانب الحكومة اليمنية الشرعية التي تمثل الدولة اليمنية واستقلالها ووحدة وسلامة أراضيها، مؤكدا رفض بلاده للتدخل الخارجي في اليمن، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وأضاف: "مصر ترفض المساس بحرية وأمن الملاحة في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، وتشدد على ضرورة عدم المساس بهذا الشريان الملاحي الحيوي الذي يؤثر على الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين"، مؤكداً حرص مصر على تنسيق الجهود بين الدول المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن في عملية تأمين الملاحة عبر مضيق باب المندب.

وأعرب مدبولي عن إدانة بلاده للهجوم الإرهابي الذي استهدف اليوم موكب وزير الزراعة ومحافظ عدن في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، مقدما خالص العزاء للحكومة والشعب اليمني في ضحايا هذا الهجوم الإرهابي.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com