ليبيا.. لجنة الدفاع بالبرلمان تدعو "الجيش الوطني" لوقف ضخ النفط من الموانئ التي يحميها
ليبيا.. لجنة الدفاع بالبرلمان تدعو "الجيش الوطني" لوقف ضخ النفط من الموانئ التي يحميهاليبيا.. لجنة الدفاع بالبرلمان تدعو "الجيش الوطني" لوقف ضخ النفط من الموانئ التي يحميها

ليبيا.. لجنة الدفاع بالبرلمان تدعو "الجيش الوطني" لوقف ضخ النفط من الموانئ التي يحميها

دعت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبي، اليوم الأحد، الجيش الوطني بقيادة خليفة حفتر لإيقاف ضخ النفط من الموانئ التي يحميها، ردًا على قطع حكومة الوحدة الوطنية رواتب منتسبيه، بحسب بيان.

وقال البيان الذي وقعه طلال الميهوب، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان:"في الوقت الذي نشيد فيه بدور القوات المسلحة العربية الليبية في حماية الحدود والقضاء على الإرهاب، والعقيدة التي بنيت عليها القوات المسلحة وولائها للوطن، وبالإشارة إلى الحرب الممنهجة على القوات المسلحة بقطع الرواتب والتموين من جانب حكومة تصريف الأعمال، والتهميش الواضح للشرق الليبي وجنوبه".

وتابع بناءً على ما سبق: "نطالب بإيقاف ضخ النفط من الموانئ التي تحميها القوات المسلحة حتى يتم إحقاق الحق، كما نطالب الوزراء الممثلين لبرقة بالانحياز لأبنائهم من القوات المسلحة ومناطقهم بالانسحاب من هذه الحكومة".

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، اتهم نائب رئيس الحكومة الليبية، وممثل إقليم برقة في الحكومة حسين القطراني، رئاسة الحكومة، بعدم الالتزام ببنود الاتفاق السياسي، ومخرجات حوار جنيف، والمبادئ الحاكمة لخريطة الطريق، محذرًا من خطوات تصعيدية.

وقال القطراني في بيان رسمي تلاه عقب اجتماع طارئ مع وزراء، ووكلاء الحكومة، وعمداء البلديات الممثلين لإقليم برقة، اليوم الأحد، بمقر الديوان في بنغازي (شرق ليبيا)، إن هناك قرارات صدرت بالتعدي على اختصاص بعض الوزراء، التي حددها القانون.

وأوضح القطراني في البيان، أن رئاسة الحكومة لم تلتزم بتحديد اختصاصات نواب رئيس الوزراء ما أسهم بتعزيز المركزية، مدينًا باسم كل مسؤولي الحكومة من برقة ما أسماه ”تعنت رئيس الحكومة“.

من جهتها دعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا حكومة الوحدة الوطنية إلى معالجة ما أسمتها ”الإشكاليات“، التي عبر عنها ممثلو إقليم برقة دون تأخير.

وأفادت البعثة، في بيان لها، أنها ”أحيطت علمًا بالإشكاليات الوارد ذكرها في بيان ممثلي إقليم برقة، وتدعو حكومة الوحدة الوطنية إلى السعي في معالجتها دون تأخير“.

وناشدت البعثة جميع الأطراف في ليبيا إلى ”الدخول في حوار مباشر وبنَّاء بغية إيجاد حلول لجميع المخاوف المستجدة، ومواصلة الالتزام بخريطة الطريق، التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي“.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com