وفد من حماس يلتقي عباس كامل لبحث إعمار غزة وصفقة الأسرى
وفد من حماس يلتقي عباس كامل لبحث إعمار غزة وصفقة الأسرىوفد من حماس يلتقي عباس كامل لبحث إعمار غزة وصفقة الأسرى

وفد من حماس يلتقي عباس كامل لبحث إعمار غزة وصفقة الأسرى

أعلنت حركة حماس، مساء اليوم الثلاثاء، أن وفدًا قياديًا برئاسة رئيس المكتب السياسي، إسماعيل هنية، التقى رئيس المخابرات المصرية اللواء، عباس كامل، لبحث الملفات الساخنة، وعلى رأسها، "ملف إعمار قطاع غزة، وصفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل"، واصفة أجواء اللقاء بـ"الإيجابية".

وأوضحت الحركة، في بيان، أن "الجانبين بحثا العديد من القضايا على مستوى التطورات السياسية والميدانية، والعلاقات الثنائية، وسبل تحقيق وحدة الشعب الفلسطيني، وترتيب البيت الفلسطيني".

وأضاف البيان: "عبّر الوفد عن تقديره لدور مصر الكبير تجاه القضية الفلسطينية وشعبنا الفلسطيني، واللقاءات المتواصلة مع قيادة الحركة، كما قدم الوفد التهنئة لمصر رئاسة وحكومة وشعبًا في ذكرى انتصارات (حرب أكتوبر) المجيدة".

وأشار البيان، إلى أنه "جرى خلال اللقاء بحث التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية والمنطقة بشكل عام"، متابعًا: "أكدت قيادة حركة حماس على المواقف الواضحة والثابتة في إطار مشروع التحرر الوطني الفلسطيني".

وبحسب البيان، "بحث الطرفان تطورات الملفات الساخنة وسلوك الاحتلال فيها، خاصة قضية القدس بشكل عام، والشيخ جراح، وما يجري في المسجد الأقصى المبارك من ممارسات ومخططات الاحتلال بهذا الخصوص، وسبل التعامل لكبح سلوك الاحتلال وإجراءاته في مدينة القدس".

ولفت البيان، إلى أن اللقاء تناول قضية الأسرى الفلسطنيين في السجون الإسرائيلية، وتحديدًا الأسرى الإداريين، حيث أكدت، حركة حماس على الدور المصري بشأن التوصل إلى اتفاق تبادل للأسرى مع الدولة العبرية "في ظل تعنت السلطات الإسرائيلية، وعدم التقدم في هذا الملف"، وفق تعبيره.

وعبر وفد قيادة الحركة، وفق بيان حماس، عن تقديره للخطوات التي تقوم بها مصر تجاه قطاع غزة، سواء بموضوع معبر رفح، وإجراءات تخفيف الحصار، والمشاركة في الإعمار.

ونوه البيان، إلى أن الجانبين ناقشا سبل استعادة الوحدة الوطنية، وترتيب البيت الفلسطيني، مشيرًا إلى أن "حماس أكدت تمسكها باستعادة الوحدة، وإنهاء الانقسام".

وأكد الوفد، أن " المدخل لتحقيق الوحدة، هو إعادة بناء منظمة التحرير، وتشكيل القيادة الوطنية الجامعة للشعب الفلسطيني التي تشارك فيها جميع القوى، وتمثل شعبنا في الداخل والخارج".

وأكدت "حماس" لرئيس المخابرات المصرية، حرصها على العلاقة الإستراتيجية مع مصر انطلاقًا من التقدير لمصر، والاعتراف بدورها المحوري في القضية الفلسطينية، وملفات المنطقة كافة.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com