تدهور صحة سجينة سياسية إيرانية بسبب إضرابها عن الطعام
تدهور صحة سجينة سياسية إيرانية بسبب إضرابها عن الطعامتدهور صحة سجينة سياسية إيرانية بسبب إضرابها عن الطعام

تدهور صحة سجينة سياسية إيرانية بسبب إضرابها عن الطعام

تدهورت صحة السجينة السياسية الناشطة الإيرانية، سهيلا حجاب، بسبب استمرار إضرابها عن الطعام، وفق قول منظمة "هرانا" الحقوقية، اليوم السبت.

وبدأت حجاب إضرابها عن الطعام في 19 أيلول/سبتمبر الماضي في سجن "قرجك" المخصص للنساء جنوب طهران، وهي من أنصار الملكية الدستورية وتعارض الحجاب الإجباري.

وأضافت المنظمة الإيرانية في تقرير لها أنها "حصلت على معلومات أمس الجمعة تفيد بأن سهيلا حجاب تعاني من أوضاع بدنية سيئة للغاية بسبب إضرابها عن الطعام، كما واجهت مشكلة انخفاض حاد في ضغط الدم، ومشاكل في منطقة المعدة".

وأشارت إلى أن الناشطة حجاب أضربت عن الطعام احتجاجا على زيادة الضغط الأمني على السجناء السياسيين وتأثير المحققين والموظفين القضائيين في قضية السجناء السياسيين في المحكمة.

وقالت مصادر حقوقية مطلعة للمنظمة الإيرانية إن "السلطات الأمنية في سجن قرجك منعت إرسال سهيلا حجاب إلى المستشفى بأمر من أمين وزيري، مساعد المدعي العام المسؤول عن السجناء السياسيين".

من جانبه، قال الناشط الحقوقي، السجين السياسي السابق "آرش صادقي" في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن "سهيلا حجاب أضربت عن الطعام احتجاجا على ضغط المحققين مع السجناء"، مضيفة أنه "تدهورت صحتها أمس وفقدت الوعي، وصحتها آخذة في التدهور".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com