أمين عام حزب العمال التونسي: "النهضة" خربت الديمقراطية وقادت 10 سنوات من الجريمة (فيديو إرم)
أمين عام حزب العمال التونسي: "النهضة" خربت الديمقراطية وقادت 10 سنوات من الجريمة (فيديو إرم)أمين عام حزب العمال التونسي: "النهضة" خربت الديمقراطية وقادت 10 سنوات من الجريمة (فيديو إرم)

أمين عام حزب العمال التونسي: "النهضة" خربت الديمقراطية وقادت 10 سنوات من الجريمة (فيديو إرم)

قال أمين عام حزب العمال التونسي حمة الهمامي إن تونس كانت تعيش على امتداد السنوات العشر الماضية "ديمقراطية تمثيلية"، قامت بتعفينها حركة النهضة الإسلامية وحزب "نداء تونس"، مشيرا إلى أن "عشر سنوات من حكم النهضة، هي عشر سنوات من الجريمة".

وأضاف الهمامي، في مقابلة مع "إرم نيوز"، أن الرئيس التونسي قيس سعيد لم يقدم ما هو أرقى من الإطار الذي كانت تعيش فيه تونس، مضيفا أن سعيد أتى "بالاستبداد والانقلاب".

وشدد الهمامي على أن الفصل 80 من الدستور الذي قال سعيد إنه قام بتفعيله لا يمكّنه من حل البرلمان والحكومة.

https://drive.google.com/file/d/1HY8rDVgdcQmLngeahWKgj_UfSECyyEAQ/view?usp=sharing

واستنكر الهمامي عدم فتح قيس سعيد لنقاش لا مع معارضيه ولا مع حلفائه، معتبرا أن ما قام به سعيد لم يتجرأ عليه لا الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، ولا الرئيس الأسبق الحبيب بورقيبة.

وقال الهمامي إن قيس سعيد أصبحت له كل السلطة التنفيذية، ثم أصبح "قاضي القضاة" باعتبار أنه يتحكم في النيابة العامة، كما أنه أعطى لنفسه السلطة التأسيسية، وسيصدر دستورا جديدا.

واستنكر الهمامي ما يُقال حول قرب حزب العمال من حركة النهضة، قائلا: "هناك عقلية خلقها الاستبداد في تونس، وهي إن لم تكن معي فأنت ضدي.. حزب العمال لا يمكن أن يقيّمه أي طرف في علاقة بالنضال ضد النهضة، هناك أطراف حكمت مع النهضة في حكومة الفخفاخ واليوم يسبون حزب العمال ويقولون إنه مع النهضة".

وشدد الهمامي على وجود "ضغوط" على الرئيس التونسي قيس سعيد، مؤكدا وجود قوى دولية تحاول الضغط عليه ليخدم مصالحها، منها الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا.

واعتبر الهمامي أنه من الضروري قيام ثورة اجتماعية حقيقية يشارك فيها الجميع لوضع حد للاقتصاد الريعي والسيطرة الأجنبية على مصير التونسيين، مضيفا أن "الطبقة العميلة يجب أن تزاح من الحكم".

وقال الهمامي إن الحكومة القادمة ستكون حكومة "إرضاء الأجنبي ورأس المال المحلي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com