اجتماع مصري قطري في الدوحة لاستكمال خطوات عودة العلاقات
اجتماع مصري قطري في الدوحة لاستكمال خطوات عودة العلاقاتاجتماع مصري قطري في الدوحة لاستكمال خطوات عودة العلاقات

اجتماع مصري قطري في الدوحة لاستكمال خطوات عودة العلاقات

أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن "لجنة المتابعة المصرية القطرية" عقدت اجتماعا اليوم الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة، برئاسة مساعد وزير الخارجية المصرية السفير ياسر عثمان، والمبعوث الخاص لوزير الخارجية القطري للشؤون الإقليمية السفير علي الهاجري.

وأوضحت الخارجية المصرية، أنه انعقدت أيضا اللجنة القانونية برئاسة مساعد وزير العدل المصري المستشار مصطفى البهبيتي، ورئيس الإدارة القانونية في وزارة الخارجية القطرية السفير محمد بن حمد آل ثاني.

وأضافت الخارجية المصرية أنه نتج عن الاجتماعات التوصل للاتفاق بشأن بعض المسائل المعروضة على جدول أعمال اللجان، والتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم الثنائية بين البلدين لتعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات المختصة فيهما.

ووقعت الهيئة القومية للبريد المصرية مذكرة تفاهم وبروتوكولا للتعاون في مجال التعاون البريدي مع الشركة القطرية للخدمات البريدية، وكذلك وقعت سلطة الطيران المدني المصرية على مذكرة تفاهم في مجال النقل الجوي مع هيئة الطيران المدني في دولة قطر.



وتأتي هذه الخطوة بحسب الخارجية المصرية، في إطار استكمال مسار تعزيز العلاقات بين البلدين والعمل على دفع العلاقات الثنائية بينهما للأمام.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد قد اتفقا في لقاء جمعهما في الـ28 من شهر آب/أغسطس الماضي على هامش قمة بغداد "للتعاون والشراكة"، على أهمية مواصلة التشاور والعمل من أجل دفع العلاقات بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وفي شهر يونيو الفائت، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد حافظ، إن وزيري خارجية مصر وقطر اتفقا على تطوير العلاقات وتسوية جميع القضايا العالقة بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

والتقى وزير الخارجية المصري سامح شكري في العاصمة القطرية الدوحة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وعقبت اللقاء جلسة مباحثات رسمية بحضور وفدي البلدين.

وقال حافظ في بيان، إن الوزيرين أعربا خلال اللقاء عن الارتياح، لما شهدته العلاقات المصرية القطرية من تطورات إيجابية في أعقاب التوقيع على ”بيان العُلا“، في الخامس من يناير 2021.

كما تم الاتفاق على دفع أوجه التعاون الثنائي في القطاعات ذات الأولوية، بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، بحسب المتحدث باسم الخارجية المصرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com