الجيش اليمني ينتزع "مواقع مهمة" من قبضة الحوثيين غرب مأرب
الجيش اليمني ينتزع "مواقع مهمة" من قبضة الحوثيين غرب مأربالجيش اليمني ينتزع "مواقع مهمة" من قبضة الحوثيين غرب مأرب

الجيش اليمني ينتزع "مواقع مهمة" من قبضة الحوثيين غرب مأرب

انتزعت قوات الجيش اليمني، اليوم الثلاثاء، "مواقع مهمة" من قبضة ميليشيات الحوثيين، غرب محافظة مأرب بعد معارك عنيفة.

وقال الموقع الرسمي للقوات المسلحة اليمنية، إن الجيش والمقاومة الشعبية يخوضان "مواجهات مستمرة، منذ فجر الثلاثاء، ضد ميليشيات الحوثيين التي تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد على جبهات غرب مأرب".

وذكر الموقع أن قوات الجيش تمكنت من "دحر الميليشيات من مواقع مهمة على جبهة الكسارة"، إحدى جبهات مديرية صرواح، غرب المحافظة.

وجاء ذلك تزامنًا مع غارات جوية لطائرات التحالف العربي استهدفت مواقع متفرقة لميليشيات الحوثيين في ذات الجبهة، موقعة خسائر بشرية ومادية في صفوفهم.

وبحسب قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، فإن طائرات التحالف العربي شنت، اليوم الثلاثاء، أكثر من 27 غارة جوية على مديرية صرواح، غرب مأرب، و3 غارات أخرى على مديرية مدغل، شمال غرب المحافظة.



من جانب آخر، قال رئيس هيئة الأركان اليمني قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، إن الضربات التي تلقاها الحوثيون مؤخرًا ألحقت بهم "هزيمة معنوية ومادية كبيرة".

وأضاف بن عزيز، خلال حفل تخرج دفعات جديدة لقوات الجيش في مأرب، أن نتائج الضربات "ظهرت في الميدان خلال الانكسارات التي مُنيت بها على جميع الجبهات".

من جهته، اعتبر وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أن تصعيد ميليشيات الحوثيين لوتيرة عملياتها العسكرية في مأرب "رسائل واضحة عن موقفها من الجهود الدولية للتهدئة، وإحلال السلام".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com