غياب العلم اللبناني عن اجتماع زينة عكر والمقداد يثير جدلا بمواقع التواصل
غياب العلم اللبناني عن اجتماع زينة عكر والمقداد يثير جدلا بمواقع التواصلغياب العلم اللبناني عن اجتماع زينة عكر والمقداد يثير جدلا بمواقع التواصل

غياب العلم اللبناني عن اجتماع زينة عكر والمقداد يثير جدلا بمواقع التواصل

سادت حالة من الغضب العارم في الأوساط اللبنانية، السياسية والشعبية، اليوم السبت، بعد زيارة وفد رسمي لبناني برئاسة زينة عكر نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع والخارجية بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال، إلى سوريا.

وظهرت الوزيرة اللبنانية زينة العكر، خلال اجتماعها بالمسؤولين السوريين، وعلى رأسهم وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، وخلفها علم سوريا بدلا من علم بلادها لبنان.

وانتشرت الصور الموثقة للاجتماع كالنار في الهشيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ ما أشعل حملة انتقادات واسعة ضد الوزيرة والوفد اللبناني، رغم أنه لم يتضح على الفور ما إذا كان بروتوكول مثل هذه الاجتماعات يتضمن وضع علميْ البلدين.

ووجه مسؤولون وناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي اللوم للوزيرة زينة العكر؛ بسبب عدم اعتراضها وقبولها بهذا الموقف، الذي وصفه المعترضون بأنه "إهانة لبلادهم".

النائب اللبناني السابق إلياس حنكش علق قائلا في تغريدة بتويتر: "لبنان مش محافظة لسوريا... لبنان آلاف السنين من الحضارة لبنان ال٦٠٠٠ شهيد لبنان لا يُختصر بوفد انبطاحي، مذلول وبلا كرامة وطنية #لبنان منارة هذا الشرق وسيعود أفضل من ما كان...بس نخلص منكم! (لدينا هموم أهم بكثير، لكن عدم وجود العلم اللبناني ذل بأبهى حلله)".

وفد لبناني رسمي! طيب كسروا عينا وحطوا
العلم
اللبناني".
وين
العلم
اللبناني
هيدا أصول بالعلاقات الدبلوماسية! المغزى: عدم الاعتراف بلبنان كدولة !".
شو حسيتي وقت ما شفتي
العلم
اللبناني
كونك وزيرة الدفاع والخارجية ونائبة رئيس الحكومة واضرب واطرح، أو ما حسّيتي بشي؟ منعرف إنكم حكومة حزب الله، ما كنا عارفين إنكم حكومة بشار كمان".
العلم
السوري بدل
العلم
اللبناني
إلى جانب وزيرة الدفاع اللبنانية. خلّيكي بالأحضان".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com