كورونا يتسبب بإلغاء المؤتمر السنوي لأول لوبي أمريكي للأسلحة
كورونا يتسبب بإلغاء المؤتمر السنوي لأول لوبي أمريكي للأسلحةكورونا يتسبب بإلغاء المؤتمر السنوي لأول لوبي أمريكي للأسلحة

كورونا يتسبب بإلغاء المؤتمر السنوي لأول لوبي أمريكي للأسلحة

أعلنت "الجمعية الوطنية للبنادق"، أول لوبي للأسلحة في الولايات المتحدة، الثلاثاء أنها ألغت مؤتمرها العام السنوي الكبير بسبب مخاوف متعلقة بتفشّي كوفيد-19.

وقال اللوبي في بيان إنه أخذ هذا القرار بعدما أعلن عدد من مصنعي الأسلحة انسحابهم من المؤتمر لخوفهم من المشاركة في حدث يحتمل أن يجتذب عشرات آلاف الأشخاص إلى موقع واحد كان يفترض أن يكون هذه السنة مركزاً للمؤتمرات في هيوستن.

وأوضحت الجمعية التي تضم خمسة ملايين عضو أنها قررت هذا العام عدم عقد مؤتمرها الذي يعقد سنوياً ما بين 3 و5 أيلول/سبتمبر "بسبب مخاوف بشأن سلامة عائلتنا ومجتمعنا في الجمعية الوطنية للبنادق".

وأضافت أنها اتخذت هذا "القرار الصعب" بعد تحليل البيانات الخاصة بكوفيد-19 في المقاطعة الواقعة في ولاية تكساس التي كان مقرراً أن تستضيف الحدث.

وتشهد هيوستن زيادة في أعداد مصابي كوفيد-19 وفي أعداد المرضى الذين تستدعي حالتهم دخول المستشفى.

وكانت "الجمعية الوطنية للبنادق" ألغت في 2020 مؤتمرها العام السنوي.

وتمر الجمعية بفترة صعبة إذ تعاني من صعوبات مالية وتخضع لإجراءات قانونية بدأتها المدعية العامة لولاية نيويورك التي تسعى لحلها.

وانطلاقاً من قناعتهم بأن حيازة الأسلحة الفردية حق كفله الدستوري الأمريكي للمواطنين، يدافع عدد من ناشطي "الجمعية الوطنية للبنادق" أيضاً عن حقهم في عدم وضع الكمامات الواقية من كورونا أو في عدم تلقي لقاح مضاد للفيروس.

وتلقى الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب من "الجمعية الوطنية للبنادق" تبرعات بعشرات ملايين الدولارات لحملتيه الرئاسيتين.

وفي ظل تفشي المتحور الجديد من فيروس كورونا، "دلتا"، تسابق الولايات المتحدة الزمن في حملات تطعيم وطنية شاملة.

وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن الولايات المتحدة أعطت 363 مليونا و915792 جرعة من لقاحات كوفيد-19 في البلاد حتى صباح الثلاثاء ووزعت 428 مليونا و529385 جرعة.

وتمثل هذه الأرقام زيادة عن 363 مليونا و267789 جرعة لقاح قالت المراكز إنها مُنحت بحلول 23 أغسطس/ آب من أصل 428 مليونا و528965 جرعة جرى تسلمها.

وقالت المراكز إن 202 مليون و41893 شخصا تلقوا جرعة واحدة على الأقل، بينما تم تطعيم 171 مليونا و367657 شخصا بشكل كامل حتى الثلاثاء.

ويشمل إحصاء المراكز الأمريكية لقاحي مودرنا وفايزر/بيونتك، وهما من جرعتين، ولقاح جونسون آند جونسون، وهو من جرعة واحدة، وذلك حتى الساعة السادسة صباحا (1000 بتوقيت جرينتش) صباح الثلاثاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com