نجل أحمد شاه مسعود يرفض الاستسلام لطالبان ويحذّر من الحرب
نجل أحمد شاه مسعود يرفض الاستسلام لطالبان ويحذّر من الحربنجل أحمد شاه مسعود يرفض الاستسلام لطالبان ويحذّر من الحرب

نجل أحمد شاه مسعود يرفض الاستسلام لطالبان ويحذّر من الحرب

قال أحمد مسعود، نجل القائد الأفغاني الراحل أحمد شاه مسعود، إنه "لن يسلّم المناطق الواقعة تحت إمرته لحركة طالبان"، وفق ما نقلت عنه قناة "العربية".

ووفق القناة، أكد مسعود "أن وادي بنجشير لن يتم تسليمه لحركة طالبان، وأنه إذا حاولت السيطرة عليه فنحن مستعدون للمقاومة". مشددًا على "أن أفغانستان على شفا كارثة إنسانية، وأنها تعود مجددًا كملاذ آمن للإرهاب".

وأضاف أحمد مسعود، قائد آخر منطقة متبقية خارج سيطرة حركة طالبان الأفغانية، أنه "يأمل بإجراء محادثات سلام مع الحركة" التي سيطرت على كابول، الأسبوع الماضي، لكنه أكد أن "قواته مستعدة للقتال".

ونقلت "رويترز" عن مسعود، الذي تحدث لها من معقله في إقليم وادي بانجشير الجبلي شمال غرب كابول، حيث جمع فلول وحدات الجيش النظامي، وقوات خاصة، وميليشيات محلية، قوله: "نريد من طالبان أن تدرك أن السبيل الوحيد للمضي قدمًا هو المفاوضات.. لا نريد اندلاع حرب"، مشيرًا إلى أن "قوات حكومية معارضة لطالبان احتشدت في أقاليم مختلفة، وتجمعت في معقله بإقليم بانجشير".

ودعا مسعود إلى "تشكيل حكومة شاملة لتولي حكم البلاد بمشاركة طالبان"، محذرًا من أنه "لا مفر من الحرب إذا رفضت طالبان الحوار".‎

وأحمد مسعود، هو نجل القائد الأفغاني الراحل أحمد شاه مسعود، الذي كان أحد القادة الرئيسين لمقاومة الاحتلال السوفيتي لأفغانستان خلال ثمانينيات القرن الماضي، واغتيل على يد عناصر من حركة طالبان قبل سقوط حكمها في العام 2001.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com