تونس.. مذكرات توقيف وإجراءات أمنية مشددة في المطارات
تونس.. مذكرات توقيف وإجراءات أمنية مشددة في المطاراتتونس.. مذكرات توقيف وإجراءات أمنية مشددة في المطارات

تونس.. مذكرات توقيف وإجراءات أمنية مشددة في المطارات

أصدرت السلطات الأمنية التونسية، اليوم الإثنين، مذكرات توقيف بحق عدد من رجال الأعمال والسياسيين، ومنعهم من السفر بانتظار قرارات جديدة قد تتضمن قوائم لسياسيين أو رجال أعمال متورطين في قضايا فساد قد يتم توقيفهم.

وقال مصدر أمني لـ "إرم نيوز "، إن "شرطة الحدود والأجانب بمطار صفاقس الدولي منعت رئيس النادي الرياضي الصفاقسي المنصف خماخم من السفر، الإثنين، إلى العاصمة الفرنسية باريس التي كان ينوي الالتحاق بها لمواصلة العلاج وفق موعد مسبق مع الأطباء".

وفي مداخل مطار تونس قرطاج الدولي تمركزت قوات الأمن الداخلي للتثبت من الوافدين إلى المطار، بينما انتشرت قوات أمنية بكثافة داخل المطار بالتحديد على مستوى مكاتب ونقاط الإجراءات الحدودية للقيام بمراقبة دقيقة ومشددة على جوازات السفر للمسافرين المغادرين والقادمين، بحسب ما أكده مصدر أمني بالمطار.

وتأتي هذه الإجراءات المشددة تطبيقا لتعليمات رئاسة الجمهورية بتشديد المراقبة على المطارات والمنافذ الحدودية ومنع سفر رؤساء أحزاب وشخصيات سياسية ونواب بعد إعلان الرئيس التونسي استخدام الفصل 80 من الدستور وتعليق عمل البرلمان واختصاصاته وإعفاء الحكومة وتولي رئاسة السلطة التنفيذية ورئاسة النيابة العامة.



وتشير الفقرة الثالثة من هذا الفصل 80، إلى أنه ”بعد مضي ثلاثين يوما على سريان هذه التدابير، وفي كل وقت بعد ذلك، يُعهد إلى المحكمة الدستورية بطلب من رئيس مجلس نواب الشعب أو ثلاثين من أعضائه البت في استمرار الحالة الاستثنائية من عدمه، وتصرح المحكمة بقرارها علانية في أجل أقصاه خمسة عشر يوما“.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com