معظمهم من الأفغان.. تركيا تعتقل 1500 مهاجر قرب الحدود مع إيران‎
معظمهم من الأفغان.. تركيا تعتقل 1500 مهاجر قرب الحدود مع إيران‎معظمهم من الأفغان.. تركيا تعتقل 1500 مهاجر قرب الحدود مع إيران‎

معظمهم من الأفغان.. تركيا تعتقل 1500 مهاجر قرب الحدود مع إيران‎

قال مسؤولون إن قوات الأمن التركية اعتقلت نحو 1500 مهاجر غير شرعي في الأسبوع الماضي، معظمهم من الأفغان، قرب الحدود الجنوبية الشرقية مع إيران، وذلك في الوقت الذي يتصاعد فيه العنف في أفغانستان.

وقال مسؤولون محليون ووزارة الداخلية إن 1456 مهاجرا اعتُقلوا منذ العاشر من يوليو/ تموز قرب مونت أريك في إقليم فان الشرقي، إلى جانب 11 من مهربي البشر الذين جاءوا بهم إلى تركيا.

وتنامت المخاوف من تدفق جديد محتمل للاجئين من أفغانستان إلى تركيا عبر إيران في الأسابيع القليلة الماضية، مع تصاعد العنف بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان بالتزامن مع انسحاب القوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) من البلاد.

وقبل أيام، قالت مصادر إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بصدد الإعلان عن إطلاق عملية خاصة بإجلاء طالبي الهجرة الأفغان، الذين عملوا مع حكومة الولايات المتحدة، من بلدهم.



وتُعد تركيا معبرًا رئيسًا للمهاجرين الساعين للوصول إلى أوروبا، وعادة ما يعبر مهاجرون أغلبهم من إيران، وأفغانستان، وباكستان، الحدود الإيرانية إلى تركيا، سيرا على الأقدام، قبل نقلهم إلى مدن في غرب تركيا، مثل إسطنبول وأنقرة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com